Toggle العربية English

الأخبار

الرئيسية >> الأخبار
طباعة ارسال

تكريم المتطوعين والفرق الأهلية في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء


     تقديرا لدورها البارز في مكافحة سوسة النخيل الحمراء رعى سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي، محافظ شمال الباطنة حفل تكريم الجهود الفردية والفرق الأهلية المتميزة في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء في محافظتي شمال وجنوب الباطنة بحضور سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة وذلك في قاعة النور بولاية صحم. 


     وقال المهندس هلال القرطوبي مدير دائرة التنمية الزراعية بولاية صحم: يأتي هذا التكريم في إطار اهتمام الوزارة بالمكافحة لهذه السوسة وتكريمها للجهود المجتمعية التي تشارك في هذا الجانب الأمر الذي يسهم في القضاء على هذه السوسة وتحقيق أعلى الفوائد من ثمار النخيل و الاستقرار في الأمن الغذائي.


     وقال ان سوسة النخيل الحمراء كانت ولا تزال تشكل خطرا كبيرا على نخيل التمور في أنحاء العالم وقد أطلقت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي جنوب وشمال حملة موسعة لمكافحة هذه الآفة بالتعاون وإشراك الأهالي والفرق التطوعية في هذه الحملات التي كان لها الأثر الإيجابي في انخفاض معدلات الإصابة في كثير من القرى وزيادة الوعي الاجتماعي حول الآفة.


     وأكد أن هناك خطة مستقبلية من أجل زيادة التفاعل الاجتماعي لاستئصال الإصابة وإطلاق العديد من المبادرات الجديدة.
كما أكد على أن نقل الفسائل ما بين الولايات من أهم عوامل انتشار الإصابة بالسوسة ولابد التأكيد على أهمية قرارات الوزارة بحظر نقل فسائل النخيل من المناطق المصابة إلى مناطق أخرى. 


     وتضمن الحفل تقديم عرض مرئي سوسة النخيل الحمراء واضرارها وطرق مكافحتها. كما تم استعراض تجارب الفرق الأهلية التي نجحت في مجال مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء. وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم أصحاب الجهود في المكافحة للسوسة.

وزارة الزراعة والثروة السمكية - 01, يناير 2019


التعليقات