المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • إعلان مسقط .. من أبرز مُخرجات المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول مقاومة مضادات الميكروبات

    اُختتمت يوم الجمعة أعمال المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول مقاومة مضادات الميكروبات الذي استضافته سلطنة عُمان على مدى يومين بمشاركة أكثر من 30 وزيرًا وممثلين لأكثر من 40 دولة من دول العالم في مجالات صحة الإنسان والحيوان والبيئة. وجاء "إعلان مسقط" الهادف إلى تسريع إجراءات "الصحة الواحدة" حول مقاومة مضادات الميكروبات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، من أبرز مخرجات المؤتمر. وتبنّى المشاركون "إعلان مسقط" للالتزام بالعمل على تحقيق أهدافه الثلاثة، أولها: تقليل إجمالي كمية مضادات الميكروبات المستخدمة في نظام الأغذية الزراعية بنسبة 30-50 بالمائة على الأقل من المستوى الحالي بحلول عام 2030.

    المزيد
  • اتفاق بين حكومة سلطنة عُمان ومنظمة الأغذية والزراعة لتنفيذ برنامج الشراكة الاستراتيجية بموجب نهج التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي

    وقعت سلطنة عمان ممثلة في الوزارة، ومنظمة الأمم المتحدة ممثلة في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة اتفاقية تنفيذ برنامج الشراكة الاستراتيجية بموجب نهج التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي. وقع الاتفاقية من جانب السلطنة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وعن المنظمة معالي شو دنيو، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" وذلك بديوان عام الوزارة بمسقط بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين. تأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون المشترك ورغبة الطرفين في زيادة تعزيز تعاونهما لشراكة أكثر كفاءة وفعالية وابتكارا، ودعما للأنشطة التي تتسق مع مهمة المنظمة وأولويات السلطنة للتنمية المستدامة، بما يساهم في تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030م.

    المزيد
  • معالي الوزير يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

    استقبل معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه صباح اليوم، الأربعاء بديوان عام الوزارة معالي الدكتور شو دنيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو "والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

    المزيد
  • الكتاب الإحصائي السمكي 2020م

    يتضمن الكتاب على معلومات وبيانات موضحة بتصاميم ورسوم بيانية حول (إجمالي المصيد) إجمالي إنتاج السلطنة من الأسماك خلال سنة 2019؛ بالإضافة إلى إنتاج الصيد الحرفي، الصيد الساحلي، الصيد التجاري، الاستزراع السمكي، والصادرات والواردات.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه-المديرية العامة للتخطيط والتطوير- دائرة الإحصاء السمكي 2022
  • التقرير السنوي 2021

    يبدأ التقرير بكلمة معالي الوزير، ويحتوي على رؤية ورسالة الوزارة، كما يتضمن على أهم انجازات ومخرجات الوزارة في 11 محوراً؛ المحور الأول: مقومات إنتاج الغذاء في سلطنة عُمان؛ المحور الثاني: المؤشرات الاقتصادية؛ المحور الثالث: مخرجات مختبر الأمن الغذائي؛ المحور الرابع: المخازن والاحتياط الغذائي، المحور الخامس: سلامة وجودة المنتجات الزراعية والحيوانية والسمكية والغذائية؛ المحور السادس: التسويق والاستثمار الزراعي والسمكي؛ المحور السابع: القطاع الزراعي (النباتي)؛ المحور الثامن: القطاع الزراعي (الحيواني)؛ المحور التاسع: القطاع السمكي؛ المحور العاشر: قطاع موارد المياه؛ المحور الحادي عشر: الخدمات المساندة.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه 2022
  • الكتاب الإحصائي السمكي لعام 2021

    يستعرض هذا الباب أهم المؤشرات الإحصائية الإجمالية لقطاع الصيد والإنتاج والتجارة الخارجية للثروة السمكية بالسلطنة لعام من إجمالي المصيد الكلي إلى المصيد والإنتاج حسب القطاعات الفرعية (الصيد الحرفي - الصيد التجاري - الصيد الساحلي - االستزراع السمكي) وكذلك التجارة الخارجية لهذه المنتجات المتمثلة في الصادرات والواردات السمكية للسلطنة.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه- دائرة الإحصاء - المديرية العامة للتخطيط 2022
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة