المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • ٢٨٠ فدان المساحة المعالجة من الجراد الصحراوي بولاية نخل

    تتواصل جهود الوزارة  في مكافحة حشرة الجراد الصحراوي التي  تم تسجيل بؤرها  خلال هذه الفترة الحالية والفترة الماضية في مخلف محافظات السلطنة بسبب تساقط الأمطار وتكون البيئة المناسبة للجراد. وفي ولاية نخل  يقوم المختصين والفنيين بالوزارة بمواصلة مكافحة الجراد الصحراوي بواسطة الرش الأرضي باستخدام مبيدات خاصة ذات مفعول جيد وسريع وأقل خطورة حيث تم مكافحة الحشرة بمساحة بلغت ١١٧هكتار  ما يعادل ٢٨٠ فدان خلال الفترة من منتصف مارس وإلى نهايته بعد ان تمت عمليات المسح والأستكشاف لمساحة 115 ألف هكتار. ولحماية قطعان الماشية ومناحل إنتاج العسل نوهت الوزارة كافة المربين وأصحاب المناحل بالمناطق التي شملتها أعمال المكافحة بضرورة أخذ الحيطة والحذر وإبعاد المناحل ورعي الحيوانات عن تلك المناطق والتعاون مع جهود الوزارة للقضاء على حشرة الجراد التي تهدد المزروعات.

    المزيد
  • العيادة البيطرية بالسيب… تحصين 34904 رأس من الحيوانات ضد الأمراض الوبائية

    في إطار الجهود المبذولة ضمن مشروع التحصين الوطني للثروة الحيوانية قامت إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة مسقط ممثلة في العيادة البيطرية بالسيب بتحصين عدد (34904 ) رأس من الحيوانات خلال الفترة من سبتمبر 2019 وإلى مارس 2020. وغطى التحصين المناطق التابعة للعيادة في ولايات السيب، بوشر، مطرح، مسقط، ويهدف إلى مكافحة الأمراض الوبائية والتي تشمل أمراض التسمم المعوي والطاعون والجدري والحمي القلاعية والتهاب الجلد العقدي، وقد استفاد من الخدمة التي تقدم بالمجان عدد ٦٩٦ من مربي الثروة الحيوانية.

    المزيد
  • حصاد القمح في ولاية الكامل والوافي‎

    تواصل دائرة التنمية الزراعية بالكامل والوافي جهودها في عمليات حصاد القمح لدى المزارعيين وقد قامت الدائرة بتوزيع عدد من أصناف تقاوي القمح المحسنه على المزارعيين بولايات الكامل والوافي وجعلان بني بوحسن لتشجيع المزارعين على زراعة محصول القمح والذي يعتبر من الزراعات الأستراتيجية الهامه والتي لها دور في الأمن الغذائي.

    المزيد
  • دورة حياة الدجاجة

    دورة حياة الدجاجة

    وزارة الزراعة والثروة السمكية - المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة جنوب وشمال الباطنة - قسم المرأة الريفية 2020
  • شركات الاسماك الحاصلة على شهادة ضبط الجودة

    قائمة شركات الاسماك الحاصلة على شهادة ضبط الجودة

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2020
  • التربية المنزلية للدواجن

    تضمن الإصدار عد مواضيع منها: دورة حياة الدجاج؛ تربية الدجاج البياض؛ انتشار الصيصان في الحضانة؛ التغذية؛ معدل استهلاك العليقة الدجاج اللاحم والدجاج البياض؛ المعدلات من المساقي ومعاملات الدجاج اللاحم عند التسويق؛ كما تضمن الإصدار وزن الدجاج بعد الذبح (نسبة التصافي)؛ برنامج التحصين ضد امراض الدواجن؛ وما يجب مراعاته عند عملية التحصين؛ بالإضافة إلى خطوات عملية التحصين عن طريق مياه الشرب.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية - المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة جنوب وشمال الباطنة - قسم المرأة الريفية 2019
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة