المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • يوم حقلي لمشروع تطوير زراعة وإنتاج العنب

    نفذت الثلاثاء المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بشمال الشرقية بالتنسيق مع دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بسمد الشأن يوم الحقل لمشروع تطوير زراعة وإنتاج العنب بمحافظات السلطنة، شارك فيها المهندسين وفنيو الإنتاج والإرشاد الزراعي والنحالين بمختلف محافظات السلطنة والذي تم اقامته في مقر الدائرة بسمد الشأن.

    المزيد
  • 913 عدد التراخيص المائية في سلطنة عمان خلال شهر مايو

    أوضحت الوزارة أن العدد الكلي للتراخيص المائية الصادرة خلال شهر مايو من العام الجاري بلغ 913 ترخيصا. وقال المهندس مقبول بن حسين الرواحي، مدير دائرة التراخيص المائية بالوزارة: أن الوزارة تعمل على إصدار التراخيص المائية، وذلك من منطلق حرصها على استخدام الموارد المائية الاستخدام الأمثل بما يكفل التوازن بين الكميات المتوفرة والمطلوبة لمختلف الاستخدامات. وأوضح انه خلال العامين الماضيين عملت الوزارة على تحديث اللوائح وفقاً لطبيعة الوضع المائي والتغير الذي يصادفه، كما عملت على تيسير الشروط والضوابط المتعلقة بإصدار التراخيص المائية بحيث تتوافق مع المتطلبات الضرورية لاستعمال هذه الثروة المائية الاستخدام الأمثل من ناحية والاحتياج الفعلي لأفراد المجتمع من ناحية أخرى.

    المزيد
  • معسكر عمل بالخابورة للتعريف بالطرق الفنية الموصى بها لمكافحة سوسة النخيل الحمراء

    نظمت دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالخابورة بالتعاون مع مركز بحوث وقاية النبات صباح اليوم الاثنين معسكر عمل بقرية صنعاء بني غافر لمسح واستكشاف حشرة سوسة النخيل الحمراء وتبيان مخاطرها على أشجار النخيل وتوضيح جهود الوزارة من خلال برنامج المكافحة المتكاملة لسوسة النخيل الحمراء وطرق الوقاية منها.

    المزيد
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة