المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • نحالي الداخلية بإشراف الفاو

    في إطار مشروع تعزيز وتطوير صناعة منتجات نحل العسل في سلطنة عمان المنفذ من قبل منظمة الأغذية والزراعة الفاو بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، قام ا لدكتور عباس السعيدي - خبير نحل العسل بالفاو بزيارة السلطنة خلال الفترة من 13-15 ديسمبر ٢٠٢١ وقد قام خلال هذه الزيارة بتنفيذ عدد من الأنشطة وإلقاء عدد من أوراق العمل ذات الصلة بالمشروع. ويهدف المشروع لتحسين قدرات مربي النحل في مجال جودة العسل وصحة المناحل وتطوير منتجات صناعة نحل العسل وتسهيل تسويقها. وخلال الزيارة رحب القائم بأعمال مدير عام الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الداخلية المهندس بدر السيابي بالضيف وقدم الضيف في اليوم الأول ورقة عمل للنحالين في مجال تربية نحل العسل والتحديات التي يواجها وأهم القدرات التقنية والفنية لمركز بحوث النحل.

    المزيد
  • حلقة العمل الأولى لتفعيل الأنشطة البحثية المشتركة في مجال الموارد الوراثية الحيوانية والنباتية

    شاركت الوزارة ممثلة بالمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية في حلقة العمل المشتركة الأولى بين مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية والمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية حول تفعيل الأنشطة البحثية المشتركة في مجال الموارد الوراثية الحيوانية والنباتية، والتي أقيمت في المركز الاجتماعي بمجمع الابتكار مسقط. وجاءت هذه الحلقة لتوحيد الجهود المبذولة في مجال الموارد الوراثية الحيوانية والنباتية وألقت الضوء على نتائج البحوث والمشاريع المشتركة والمنفذة من الجانبين وتحديد أولويات العمل البحثي خلال المرحلة القادمة، وشارك في هذه الورشة نخبة من الباحثين من الطرفين ممن لديهم الخبرة الطويلة بالموارد الوراثية الحيوانية والنباتية.

    المزيد
  • "الثروة الزراعية" توقع 5 اتفاقيات لتنفيذ مشاريع زراعية

    وقعت الوزارة صباح اليوم الأربعاء خمس اتفاقيات للاستثمار في القطاع الزراعي على مساحة 1.470 مليون متر مربع مع مستثمرين محليين بقيمة إجمالية بلغت 3.581 مليون ريال. وقع الاتفاقيات من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وذلك بمبنى ديوان عام الوزارة بحضور سعادة الدكتور وكيل الوزارة للزراعة وعدد من المسؤولين.

    المزيد
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة