المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • انعقاد الاجتماع الافتراضي الفني حول مكافحة الجراد الصحراوي في منطقة الشرق الأدنى.

    ترأس سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة مساء اليوم الاثنين الاجتماع الافتراضي الفني حول مكافحة الجراد الصحراوي في منطقة الشرق الأدنى. ويهدف الاجتماع التي تنظمه هيئة مكافحة الجراد في المنطقة الوسطى بالتعاون مع المكتب الاقليمي لمنظمة الاغذية والزراعة في شمال أفريقيا والشرق الأدنى إلى كيفية معالجة الجراد الصحراوي في منطقة الشرق الأدنى.

    المزيد
  • مستقبل واعد لزراعة الزيتون في السلطنة

    استلمت معصرة الزيتون التابعة للوزارة في منطقة سيح قطنة بالجبل الأخضر كمية الإنتاج الأولى من مزارعي إزكي وعبري وبهلاء ونزوى لاستخلاص زيت الزيتون من العصرة الأولى ويتم تعبئتها في قنينات يحضرها المزارع معه، أو يشتريها من مقر المعصرة، وقد نجحت زراعة الزيتون في هذه الولايات حيث تم استجلاب عدد من أشجار الزيتون والتي تناسب مناخ السلطنة.

    المزيد
  • لرفع الإنتاجية.. دراسة بحثية تحدد احتياجات نخلة خلاص الظاهرة من السماد العضوي

    خلال بحث حقلي نفذته الوزارة واستمر أكثر من 5 سنوات على فسائل نخيل خلاص الظاهرة تم تجربة مستويات مختلفة من عنصر النيتروجين مصدره سماد عضوي محلي الصنع ومعالج حراريا (خالي من بذور الحشائش والمسببات المرضية والملوحة) نسبة النيتروجين فيه حوالي 3.5%. وكانت مستويات النيتروجين موزعة كالتالي: صفر و 250 و 350 و500 و 650 جراما من النيتروجين للفسيلة خلال العام الواحد.

    المزيد
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة