المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • قرار وزاري بتحديد شروط الاستيراد الحيوانات الحية من جمهورية كينيا

    أصدر معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه قرار وزاري رقم 94/2022 برفَع حظر استيراد الحيوانات الحية الوارد في القرار الوزاري رقم 1/2007، عن جمهورية كينيا، وذلك وفقًا لشروط الاستيراد المنصوص عليها في الملحق المرفق للقرار وهي أولا: يشترط لاستيراد الحيوانات الحية من جمهورية كينيا ما يأتي: 1. أن تصحب الحيوانات بالمستندات والشهادات الآتية: أ‌. ترخيص بيطري بالاستيراد صادر من دائرة الحجر البيطري في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه. ب‌. شهادة صحية بيطرية معتمدة، سارية المفعول، ومستوفية كافة الاشتراطات، والبيانات الصحية المطلوبة بالإرسالية المستوردة، ومتوافقة مع المبادئ التي تقرها المنظمات الدولية المرجعية ذات العلاقة، وأن تتضمن الإجراءات التي تمَّت على الإرسالية المستوردة، وأي متطلبات أخرى تطلبها الجهة البيطرية المختصة. ج‌. شهادة منشأ معتمدة. 2. يجب على صاحب الحيوانات الحية المشار إليها أو من يمثله قانونًا إبلاغ مكتب الحجر البيطري بمنفذ الوصول قبل وصول الحيوانات بـ (48) ثمانٍ وأربعين ساعة على الأقل.

    المزيد
  • سلطنة عمان تحتفي بيومه العالمي.. تعرف على دور الطبيب البيطري في خدمة المجتمع

    تشارك سلطنة عمان مع بقية دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للطبيب البيطري الذي يوافق يوم السبت الأخير من شهر أبريل من كل عام. يأتي الاحتفاء السنوي باليوم العالمي للطبيب البيطري تعزيزًا لجهود الاتحاد العالمي للأطباء البيطريين والتعريف بالطبيب البيطري ومهنته السامية ودوره في خدمة المجتمع وتحقيق الأمن الغذائي وتنمية الاقتصاد. وفي هذا الجانب تحرص الوزارة على الاحتفاء بهذا اليوم سنوياً تقديرًا للجهود والإنجازات التي حققها الأطباء البيطريون في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها من خلال وقاية وعلاج الحيوانات من مختلف الأمراض مما يسهم في تنمية قطاع الثروة الحيوانية والسمكية الذي يشكل أحد أهم مصادر الغذاء.

    المزيد
  • وقعت الشركة الوطنية للقاحات البيطرية اليوم مذكرة تفاهم لنقل تقنية تصنيع اللقاحات البيطرية

         وقعت الشركة الوطنية للقاحات البيطرية اليوم مذكرة تفاهم لنقل تقنية تصنيع اللقاحات البيطرية لإكمال احتياجات منظومة الإنتاج الحيواني من اللقاحات البيطرية للحيوانات ومشاريع الدواجن في سلطنة عمان.      وتم توقيع المذكرة مع كل من شركة تيك إنفنشن لايف كير وشركة إنديان إيميونولوجيكال وشركة إم في بي الماليزية لتكون شريكا تقنيا للمشروع المزمع إنشاؤه في المنطقة الحرة بميناء صحار الصناعي، مما يسهم في تعزيز برامج الأمن الحيوي للصحة الحيوانية سواء في القطيع القومي للثروة الحيوانية أو الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة المتنامية في تربية وإنتاج الدواجن.

    المزيد
  • التقرير السنوي2019م

    يحتوي التقرير على دور المديرية في تنمية القطاع الحيواني في السلطنة وزيادة معدلات نموه ورفع نسبة مساهمته في الناتج القومي الإجمالي ومساهمته في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسن ظروف الحياة للعاملين في مجال تربية الحيوان وتنمية الريف العماني.

    المديرية العامة للثروة الحيوانية 2020
  • التقرير السنوي للمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية لعام ٢٠١٩

    يحتوي هذا التقرير عى نتائج الأنشطة البحثية الزراعية والحيوانية التي نفذت خلال سنة 2019 م

    المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية 2020
  • استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040

    تنسجم استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040 مع الرؤية المستقبلية "عُمان 2040 " وهي استراتيجية قادرة على المساهمة بشكل كبير في جميع المحاور المذكورة في هذا التقرير.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2020
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة