المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • "الثروة الزراعية" تنظم حلقة عمل حول "إعداد تقديرات الموازنة الجارية والإنمائية"

    تنظم الوزارة حلقة عمل حول "إعداد تقديرات موازنة الوزارة الجارية والإنمائية ومصفوفة المشاريع " لمدراء دوائر الشؤون الإدارية والمالية بمخلف المديريات بديوان عام الوزارة والمحافظات خلال الفترة من 26 – 28 يونيو 2022م وذلك بفندق روزانا مسقط.

    المزيد
  • (21) عدد العيادات البيطرية الخاصة المرخصة لتقديم خدمة التلقيح الاصطناعي للأبقار حتى نهاية 2021

    قالت الوزارة أن عدد العيادات البيطرية الخاصة المرخصة لها تقديم خدمة التلقيح الاصطناعي للحيوانات حتى نهاية العام الماضي بلغ 21 عيادة. وقال المهندس أحمد بن إبراهيم الناعبي، مدير دائرة الإرشاد والإنتاج الحيواني بالوزارة: أن مشروع التلقيح الاصطناعي هو أحد أوجه التعاون بين القطاعين العام والخاص في تسهيل تقديم الخدمات لمربي الثروة الحيوانية من خلال خصخصة هذه الخدمة عن طريق العيادات البيطرية الخاصة وتحت إشراف مباشر من الوزارة مع تزويد العيادات بما يلزمها من قشات السائل المنوي التي يتم إنتاجها في مركز بحوث الإنتاج الحيواني التابع للوزارة.

    المزيد
  • سلطنة عمان تشارك في الاجتماع الوزاري الـ32 للجنة التعاون الزراعي

    شاركت السلطنة مُمثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم في الاجتماع الوزاري الـ32 للجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر الاتصال المرئي. وترأس وفد السلطنة في الاجتماع معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بقطاعات الأمن الغذائي والزراعة والأسماك.

    المزيد
  • الكتاب الإحصائي السمكي 2020م

    يتضمن الكتاب على معلومات وبيانات موضحة بتصاميم ورسوم بيانية حول (إجمالي المصيد) إجمالي إنتاج السلطنة من الأسماك خلال سنة 2019؛ بالإضافة إلى إنتاج الصيد الحرفي، الصيد الساحلي، الصيد التجاري، الاستزراع السمكي، والصادرات والواردات.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه-المديرية العامة للتخطيط والتطوير- دائرة الإحصاء السمكي 2022
  • التقرير السنوي 2020-البحـوث الزراعيـة والحيوانيـة

    يحتـوي هـذا التقريـر عـلى نتائـج الأنشـطة البحثيـة الزراعيـة والحيوانيـة التـي نفـذت خـال سـنة 2020م وذلـك مـن خـال مجموعـة مـن المشـاريع تنـدرج تحـت إطـار(9 )برامـج بحثيـة رئيسـية (برنامـج بحـوث نخيـل التمـر، كفـاءة اسـتخدام الميـاه وإدارة الـري، إدارة وتحسـن الـموارد الوراثيـة النباتيـة، إدارة وتحسـن المـوارد الوراثيـة الحيوانيـة، الإدارة المتكاملـة للإنتـاج والوقايـة، بحـوث وتنميـة المكافحـة الحيويـة، بحـوث الجـودة والسـلامة الغذائيـة، اسـتخدام الميـاه غـير التقليديـة في الإنتـاج الزراعـي، رصـد الأوبئـة الحيوانيـة والأمـراض المنقولـة). كذلـك يتضمـن التقريـر الأنشـطة البحثيـة التـي تتـم مـن خلال التعـاون والتنسـيق المشتـرك بـين المراكـز والدوائـر البحثيـة الرئيسـية التابعـة للمديريـة العامـة للبحـوث الزراعيـة والحيوانيـة.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه - المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية 2021
  • تسميد محاصيل الخضر في الحقول المفتوحة والبيوت المحمية

    يتضمن الكتيب على كيفية تغذية النبات، أعراض نقص العناصر الغذائية في نبات الخضر، تسميد محاصيل الخضر في الحقل المفتوح للفدان باستخدام الأسمدة المركبة (NPK)، تسميد محاصيل الخضر في البيوت المحمية المفردة (255 – 270 م²) في التربة، بالإضافة إلى أنه يوضح لمظاهر نقص العناصر في النبات.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه - المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية 2021
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة