المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • الزراعة توفر أغلب المنتجات الزراعية بما فيها البصل

    في إطار الجهود المبذولة التي تبذلها الوزارة ممثلة بالفريق المكلف بمتابعة الحركة التجارية للخضروات والفواكه في السوق المركزي للخضروات والفواكه بالموالح ،فقد شهد  السوق توفر أغلب المنتجات بما فيها البصل.  وقد بلغ  إجمالي الوارد من  منتج البصل للسوق خلال ( ٤٨)  ساعة الماضية ( ١١٨٩) طنا،  حيث استقبل ميناء صحار( ٢٢ ) إرسالية من الهند وهولندا وأسبانيا  وبإجمالي وزن( ٩٨٨ )طنا، واستقبل ميناء صلالة (١١٦ )طنا .كما أستقبل السوق المركزي للخضروات والفواكه (٨٥) طنا من البصل اليمني.  وأكدت الوزارة أن هناك كميات أخرى من منتج البصل سترد تباعا خلال الأيام القادمة. ولمزيد من المتابعة للواردات  وبالتنسيق مع تجار سوق الجملة للبصل  فقد قام المختصون  بالوزارة بتصميم استمارة لحصر كميات البصل الواردة وكيفية توزيعها على التجار بمختلف المحافظات ، بهدف تتبع تسويقها في الأسواق المحلية وبالتنسيق مع الهيئة العامة لحماية المستهلك.

    المزيد
  • مكافحة دوباس النخيل ( المتق ) وتحصين الثروة الحيوانية بولاية بدبد

    قامت الوزارة اليوم الثلاثاء 31/3/2020م بتنفيذ برنامج الرش الأرضي لمكافحة حشرة دوباس النخيل (المتق) للجيل الربيعي بولاية بدبد. وانطلقت فرق الرش الأرضي برش القرى المصابة بالولاية وهي قرى نقصي والرحبة والواسط وتستمر لمدة عشرة أيام تقريبا.

    المزيد
  • الزراعة تدعو إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء التعامل مع الحيوانات

    إن للثروة الحيوانية أهمية كبيرة في حياة الإنسان، حيث أنها تعتبر مصدراً من مصادر الدخل والغذاء، ويمكن استخدامها كوسيلة من وسائل التنقل والحماية أو للتربية المنزلية . وكما هو الحال في الإنسان فإن الحيوانات معرضة للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية ومنها الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان حيث أن هناك أكثر من ٢٠٠ مرض مشترك.

    المزيد
  • دورة حياة الدجاجة

    حتوي النشرة على أهم الأجزاء الخارجية لجسم الدجاجة، أجزاء البيضة، بالإضافة إلى أهم الأجزاء الخارجية لجسم الديك.

    الزراعة والثروة السمكية - المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة جنوب وشمال الباطنة - قسم المرأة الريفية 2020
  • التربية المنزلية للدواجن

    تضمن الإصدار عد مواضيع منها: دورة حياة الدجاج؛ تربية الدجاج البياض؛ انتشار الصيصان في الحضانة؛ التغذية؛ معدل استهلاك العليقة الدجاج اللاحم والدجاج البياض؛ المعدلات من المساقي ومعاملات الدجاج اللاحم عند التسويق؛ كما تضمن الإصدار وزن الدجاج بعد الذبح (نسبة التصافي)؛ برنامج التحصين ضد امراض الدواجن؛ وما يجب مراعاته عند عملية التحصين؛ بالإضافة إلى خطوات عملية التحصين عن طريق مياه الشرب.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية - المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة جنوب وشمال الباطنة - قسم المرأة الريفية 2019
  • الكتاب الإحصائي السمكي 2016م

    يتضمن الكتاب على معلومات وبيانات موضحة بتصاميم ورسوم بيانية حول (إجمالي المصيد) إجمالي إنتاج السلطنة من الأسماك خلال سنة 2016؛ بالإضافة إلى إنتاج الصيد الحرفي، الصيد الساحلي، الصيد التجاري، الاستزراع السمكي، والصادرات والواردات.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية - المديرية العامة للتخطيط والتطوير - دائرة الإحصاء السمكي 2019
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة