المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • الزراعة تدعو إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء التعامل مع الحيوانات

    إن للثروة الحيوانية أهمية كبيرة في حياة الإنسان، حيث أنها تعتبر مصدراً من مصادر الدخل والغذاء، ويمكن استخدامها كوسيلة من وسائل التنقل والحماية أو للتربية المنزلية . وكما هو الحال في الإنسان فإن الحيوانات معرضة للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية ومنها الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان حيث أن هناك أكثر من ٢٠٠ مرض مشترك.

    المزيد
  • وكيل الوزارة للثروة السمكية يعقد اجتماعا مع رئيس الجمعية العمانية للصيادين

    عقد ‏سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل الوزارة الزراعة والثروة للثروة السمكية اجتماعا عن بعد مع الفاضل داود الوهيبي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للصيادين بحضور الدكتور جمعة المعمري نائب رئيس الجمعية وعدد من المختصين بالوزارة بهدف تكثيف الجهود من أجل التواصل مع الصيادين لتنفيذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة في التعامل مع فيروس كورونا ( كوفيد19) والتباعد المحدد أثناء ممارسة مهنة صيد الأسماك، ‏إضافة إلى توضيح التسهيلات اللازمة وتوفير الخدمات المطلوبة لتسويق الأسماك من الصيادين إلى المستهلكين عبر منافذ بيع الأسماك المعتمدة فيها الجودة.

    المزيد
  • وزير الزراعة والثروة السمكية يزور السوق المركزي للخضروات والفواكه بالموالح

    قام معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي، وزير الزراعة والثروة السمكية اليوم الأثنين بزيارة السوق المركزي للخضروات والفواكه بالموالح لمتابعة أحوال السوق والتأكد من توفر وعرض مختلف المنتجات الزراعية لضمان تلبية احتياجات المستهلكين. واطلع معالي الدكتور والمسؤولين المرافقين على كميات الخضروات والفواكه المتوفرة في السوق. كما بحث معاليه مع أصحاب شركات الاستيراد والموردين آلية وصول السلع إلى السوق المركزي للخضروات والفواكه في ظل أوضاع وتأثيرات كورونا على حركة الاقتصاد في العالم والبحث في أسباب ارتفاع الأسعار لبعض السلع والحلول المناسبة لاستقرارها. رافق معاليه خلال الزيارة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة وعدد المسؤولين من الوزارة وممثلين من بعض الشركات الزراعية.

    المزيد
  • دورة حياة الدجاجة

    حتوي النشرة على أهم الأجزاء الخارجية لجسم الدجاجة، أجزاء البيضة، بالإضافة إلى أهم الأجزاء الخارجية لجسم الديك.

    الزراعة والثروة السمكية - المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة جنوب وشمال الباطنة - قسم المرأة الريفية 2020
  • التربية المنزلية للدواجن

    تضمن الإصدار عد مواضيع منها: دورة حياة الدجاج؛ تربية الدجاج البياض؛ انتشار الصيصان في الحضانة؛ التغذية؛ معدل استهلاك العليقة الدجاج اللاحم والدجاج البياض؛ المعدلات من المساقي ومعاملات الدجاج اللاحم عند التسويق؛ كما تضمن الإصدار وزن الدجاج بعد الذبح (نسبة التصافي)؛ برنامج التحصين ضد امراض الدواجن؛ وما يجب مراعاته عند عملية التحصين؛ بالإضافة إلى خطوات عملية التحصين عن طريق مياه الشرب.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية - المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة جنوب وشمال الباطنة - قسم المرأة الريفية 2019
  • الكتاب الإحصائي السمكي 2016م

    يتضمن الكتاب على معلومات وبيانات موضحة بتصاميم ورسوم بيانية حول (إجمالي المصيد) إجمالي إنتاج السلطنة من الأسماك خلال سنة 2016؛ بالإضافة إلى إنتاج الصيد الحرفي، الصيد الساحلي، الصيد التجاري، الاستزراع السمكي، والصادرات والواردات.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية - المديرية العامة للتخطيط والتطوير - دائرة الإحصاء السمكي 2019
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة