المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • افتتاح مزرعة الخليج الدولية للدواجن الواقعة في منطقة الصبيخي بولاية عبري

    احتفلت مجموعة المطاحن العُمانية بافتتاح مزرعة الخليج الدولية للدواجن الواقعة في منطقة الصبيخي بولاية عبري في محافظة الظاهرة وذلك تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبحضور عدد من أصحاب السعادة والضيوف المدعوين. وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمزرعة أكثر من 26 مليون ريال عُماني حيث تأتي بشراكة بين شركة المطاحن العمانية والصندوق الخليجي الياباني للغذاء، وشركة "وايس فوودز" اليابانية وشركة"IFFCO" ..

    المزيد
  • مشاركة الوزارة في أعمال الدورة 14 للمجلس الوزاري العربي للمياه

    تراس وفد سلطنة عمان سعادة المهندس/ علي بن محمد العبري - وكيل الوزارة لموارد المياه. ناقش الاجتماع مختلف جوانب العمل العربي المشترك فيما يتعلق بالمياه وفى مقدمتها متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة؛

    المزيد
  • إعلان مسقط .. من أبرز مُخرجات المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول مقاومة مضادات الميكروبات

    اُختتمت يوم الجمعة أعمال المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول مقاومة مضادات الميكروبات الذي استضافته سلطنة عُمان على مدى يومين بمشاركة أكثر من 30 وزيرًا وممثلين لأكثر من 40 دولة من دول العالم في مجالات صحة الإنسان والحيوان والبيئة. وجاء "إعلان مسقط" الهادف إلى تسريع إجراءات "الصحة الواحدة" حول مقاومة مضادات الميكروبات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، من أبرز مخرجات المؤتمر. وتبنّى المشاركون "إعلان مسقط" للالتزام بالعمل على تحقيق أهدافه الثلاثة، أولها: تقليل إجمالي كمية مضادات الميكروبات المستخدمة في نظام الأغذية الزراعية بنسبة 30-50 بالمائة على الأقل من المستوى الحالي بحلول عام 2030.

    المزيد
  • الكتاب الإحصائي السمكي 2020م

    يتضمن الكتاب على معلومات وبيانات موضحة بتصاميم ورسوم بيانية حول (إجمالي المصيد) إجمالي إنتاج السلطنة من الأسماك خلال سنة 2019؛ بالإضافة إلى إنتاج الصيد الحرفي، الصيد الساحلي، الصيد التجاري، الاستزراع السمكي، والصادرات والواردات.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه-المديرية العامة للتخطيط والتطوير- دائرة الإحصاء السمكي 2022
  • التقرير السنوي 2021

    يبدأ التقرير بكلمة معالي الوزير، ويحتوي على رؤية ورسالة الوزارة، كما يتضمن على أهم انجازات ومخرجات الوزارة في 11 محوراً؛ المحور الأول: مقومات إنتاج الغذاء في سلطنة عُمان؛ المحور الثاني: المؤشرات الاقتصادية؛ المحور الثالث: مخرجات مختبر الأمن الغذائي؛ المحور الرابع: المخازن والاحتياط الغذائي، المحور الخامس: سلامة وجودة المنتجات الزراعية والحيوانية والسمكية والغذائية؛ المحور السادس: التسويق والاستثمار الزراعي والسمكي؛ المحور السابع: القطاع الزراعي (النباتي)؛ المحور الثامن: القطاع الزراعي (الحيواني)؛ المحور التاسع: القطاع السمكي؛ المحور العاشر: قطاع موارد المياه؛ المحور الحادي عشر: الخدمات المساندة.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه 2022
  • الكتاب الإحصائي السمكي لعام 2021

    يستعرض هذا الباب أهم المؤشرات الإحصائية الإجمالية لقطاع الصيد والإنتاج والتجارة الخارجية للثروة السمكية بالسلطنة لعام من إجمالي المصيد الكلي إلى المصيد والإنتاج حسب القطاعات الفرعية (الصيد الحرفي - الصيد التجاري - الصيد الساحلي - االستزراع السمكي) وكذلك التجارة الخارجية لهذه المنتجات المتمثلة في الصادرات والواردات السمكية للسلطنة.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه- دائرة الإحصاء - المديرية العامة للتخطيط 2022
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة