الزراع... تنظم ندوة بعنوان آفاق الاستثمار السمكي بولاية بركاء
11 نوفمبر

قامت دائرة التنمية السمكية ببركاء صباح اليوم الثلاثاء بالتعاون مع المديرية العامة لثروة السمكية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بعمل ندوة بعنوان (آفاق الاستثمار السمكي بولاية بركاء) تحت رعاية سعادة الشيخ عبد الله بن محمد البريكي والي ولاية بركاء بمنتجع السوادي بولاية بركاء. وقد صاحب الندوة عمل معرض مصغر شاركت فيه كل من جمعية المرأة العمانية ببركاء ودائرة حماية المستهلك بالولاية وبلدية بركاء وشركة ياماها ودائرة التنمية السمكية ببركاء وغيرها من الجهات.

 وفي بداية الفعالية افتتح سعادة الشيخ والي بركاء المعرض في تمام الساعة ١١ صباحا حيث تم التعرف والشرح لسعادته من قبل الجهات المشاركة. بعد ذلك توجه راعي الفعالية والجمهور الكريم إلى قاعة الفعالية حيث ابتدأت الفعالية بالترحيب بسعادة الوالي والحضور، بعد ذلك استمع الحضور إلى آيات من الذكر الحكيم.

 كما قدم الفاضل المهندس سعيد بن راشد المقبالي مدير دائرة التنمية السمكية ببركاء كلمة الوزارة والمديرية، وأوضح الفاضل المدير أهمية الاستثمار في القطاع السمكي والدور الذي تقوم به الوزارة بتعظيم العائد المادي وجودة المنتجات البحرية من خلال الاهتمام بمشاريع القيمة المضافة. بعد ذلك تطرق الفاضل سليمان الشيدي مراقب موانئ الصيد إلى المشاريع القائمة في الموانئ والفرص الاستثمارية وطريقة الاستفادة من هذه المشاريع.

وفي المحاضرة الثانية ناقشت المهندسة سهام من شركة فالكون التابعة لمجموعة السيابي العالمية تجربة استثمار ميناء بركاء البحري وأهم المرافق الموجودة في المشروع من عمل فندق ومطاعم ومراكز تجارية وغيرها من المرافق تساعد على الاستثمار واثراء الجانب السياحي بالدولة.

واخيرا جاءت المحاضرة الثالثة التي ألقاها المهندس المنتصر البلوشي من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) ليلقي الضوء على كيفية دعم مثل هذه المشاريع عن طريق المؤسسة والدور البارز للمؤسسة في تحقيق التطور والنمو والنهوض بهذه المشاريع التي لها الدور البارز في دعم مسيرة التطور في البلاد. ختاما تم تكريم المشاركين والمساهمين والصيادين من قبل سعادة الشيخ الوالي.


كلمات مفتاحية: دوة _ آفاق_الاستثمار_السمكي
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
إحصائيات الموقع
مواقع الوزارة