الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
  • 18 أكتوبر
    2021

    السلطنة تحتفل بيوم الأغذية العالمي لعام 2021

    احتفلت السلطنة ممثلة بالوزارة وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) صباح اليوم الإثنين بيوم الأغذية العالمي الذي يوافق 16 أكتوبر من كل عام والذي ينعقد هذا العام تحت شعار" أفعالنا هي مستقبلنا إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل" تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه. وقد أقيم الاحتفال عبر الاتصال المرئي حيث ألقى سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للثروة الزراعية كلمة بهذه المناسبة قال فيها: إن الاحتفال بيوم الأغذية العالمي في كل عام يعبر عن مراجعة تحليليه لأوضاع الزراعة والأغذية على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية وتقييم ما تم إنجازه وتحديد ما هو مطلوب إنجازه وتشخيص التحديات المستجدة التي تلقي بظلالها على أوضاع الغذاء والتغذية والأمن الغذائي للشعوب.

    المزيد
  • 18 أكتوبر
    2021

    اتفاقيه إنشاء مشروع سد التخزين السطحي بقرية حيل الطريق بولاية عبري

    وقع بقاعه الفلج بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظه الظاهرة بحضور المهندس مديرعام الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظه الظاهرة وعدد من المختصين والشيوخ على اتفاقيه إنشاء مشروع سد التخزين السطحي بقرية حيل الطريق بوادي بني عمر بولاية عبري والذي يأتي تحت الإشراف الفني للوزارة وبتمويل من أهالي القرية حيث يبلغ الطول الكلي للسد مع الاكتاف إلى 30 مترا وأقصى ارتفاع له 8 أمتار وبعرض 8 أمتار وأسند عمل المشروع لشركه ناصر بن علي الحاتمي للتجارة والمقاولات وتصل مده التنفيذ إلى 25 شهرا

    المزيد
  • 14 أكتوبر
    2021

    حملة بالسيب لصيانة قوارب الصيد

    نفذت دائرة التنمية السمكية بالسيب حملة لصيانة محركات قوارب الصيادين المتضررة من إعصار شاهين الذي ضرب السلطنة الأسبوع الفائت بهدف تمكين الصيادين والاستمرار في ممارسة عملهم في قطاع الصيد السمكي الحرفي.

    المزيد
  • 14 أكتوبر
    2021

    السلطنة تشارك في أعمال الدورة العادية الثالثة للمجلس التنفيذي للتحالف العالمي للأراضي

    شاركت السلطنة ممثلة بالوزارة اليوم في أعمال الدورة العادية الثالثة للمجلس التنفيذي للتحالف العالمي للأراضي الجافة وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي. وقد تراس وفد السلطنة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وأعتمد الاجتماع عدة قرارات أهمها قرار بشأن استحداث صندوق تطوعي للمساهمات لصالح التحالف العالمي للأراضي الجافة، وقرار اعتماد انضمام السلطنة الى التحالف العالمي للأراضي الجافة.

    المزيد
  • 13 أكتوبر
    2021

    التوقيع على خمسة عقود حق انتفاع مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاصة

    وقعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم خمسة عقود حق انتفاع مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاصة بقيمة ٣ ملايين ريال عماني. وجاءت هذه الاتفاقيات ضمن مخرجات مختبر الأمن الغذائي الذي نظمته الوزارة بدعم من وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 وبرنامج جلب الاستثمارات الخاصة للسلطنة ومساندة الصادرات العمانية في الأسواق الخارجية (استثمر في عُمان)، الذي يتواءم مع خطط التحفيز الاقتصادي وتلبية احتياجات السلطنة الزراعية بطرق علمية حديثة ومبتكرة وبما يتوافق مع سياسات الأمن الغذائي. وقال معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إن هذه الاتفاقيات هي استكمال لمخرجات مختبر الأمن الغذائي وهي مشروعات تخصصية وتعد قيمة مضافة لتعزيز الأمن الغذائي في السلطنة بالإضافة الى توفير فرص عمل للباحثين عن عمل. ودعا معاليه المستثمرين إلى الالتزام بالخطط التنفيذية المقدمة من قبل هذه الشركات سواء من حيث حجم الاستثمار والمحاصيل أو فرص العمل التي تم التوافق عليها خلال مختبرات الأمن الغذائي مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل مع الجهات المعنية على متابعة تنفيذ الخطط التنفيذية لهذه المشروعات.

    المزيد
  • 12 أكتوبر
    2021

    الوزارة تواصل تدريب موظفيها على المنظومة الجديدة للفترة الثانية

    افتتح البرنامج التدريبي للفترة الثانية وذلك لإعداد المدربين حول كيفية العمل بمنظومة الأداء الوظيفي والإجادة المؤسسية بالوزارة، حيث يستمر البرنامج لمدة يومين. ويشارك في البرنامج التدريبي للفترة الثانية 23 متدرب من مختلف المحافظات بالمديريات التابعة للوزارة ويتضمَّن البرنامج التعريف بالمنظومة، وآلية تطبيقها بمتابعة وإشراف من قبل وزارة العمل، والإطار العام لمنظومة قياس الأداء الفردي، وإدارة التغيير، والإطار العام لمنظومة الإجادة المؤسسية، وتهدف منظومة قياس الأداء الفردي إلى تطوير منظومة الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية من خلال بناء ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي، وتحسين نظم تقييم الأداء، وجعله أكثر احترافية، وربط الإنتاجية بالحوافز، مما يقود إلى الإجادة المؤسسية التي بلا شك سوف ترفع من مستوى الأداء المؤسسي الحكومي.

    المزيد
  • 11 أكتوبر
    2021

    الوزارة تواصل تدريب موظفيها على المنظومة الجديدة للفترة الثانية

    افتتح صباح اليوم الإثنين بفندق المروج جراند البرنامج التدريبي للفترة الثانية وذلك لإعداد المدربين حول كيفية العمل بمنظومة الأداء الوظيفي والإجادة المؤسسية بالوزارة، حيث يستمر البرنامج لمدة يومين. ويشارك في البرنامج التدريبي للفترة الثانية 23 متدرب من مختلف المحافظات بالمديريات التابعة للوزارة ويتضمَّن البرنامج التعريف بالمنظومة، وآلية تطبيقها بمتابعة وإشراف من قبل وزارة العمل، والإطار العام لمنظومة قياس الأداء الفردي، وإدارة التغيير، والإطار العام لمنظومة الإجادة المؤسسية، وتهدف منظومة قياس الأداء الفردي إلى تطوير منظومة الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية من خلال بناء ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي، وتحسين نظم تقييم الأداء، وجعله أكثر احترافية، وربط الإنتاجية بالحوافز، مما يقود إلى الإجادة المؤسسية التي بلا شك سوف ترفع من مستوى الأداء المؤسسي الحكومي.

    المزيد
  • 10 أكتوبر
    2021

    وكيل الزراعة يتفقد أضرار شاهين

    تفقد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة، اليوم الأحد، أضرار الحالة المدارية "شاهين" على قطاع الزراعة والثروة الحيوانية بولايات السويق والمصنعة والخابورة. وقد التقى سعادته بسعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة وأصحاب السعادة الولاة وعدد من المزارعين، وأطلع على حجم الأضرار التي نتجت عن الرياح والأمطار وجريان الأودية الأسبوع الماضي والتي تسببت بأضرار وخسائر كبيرة في المزارع ما تحتويها من بيوت محمية ومضلات وأنظمة ري حديث وغيرها من المعدات والمكونات بالإضافة الى أضرار في الثروة الحيوانية من نفوق وإصابات وأضرار في الحظائر.

    المزيد
  • 7 أكتوبر
    2021

    اختيار السلطنة رئيسا للجنة الاستزراع السمكي بالهيئة الإقليمية لمصائد الأسماك

    شاركت الوزارة في اعمال الاجتماع التاسع للجنة الاستزراع السمكي التابعة للهيئة الإقليمية لمصائد الأسماك (الريكوفي) والتي تضم في عضويتها دول مجلس التعاون بالإضافة الى العراق وإيران، والذي انعقد افتراضيا خلال الفترة من 6 الى 7 أكتوبر 2021 وقد مثل الوزارة في هذا الاجتماع الفاضل/ داود بن سليمان اليحيائي، مدير عام البحوث السمكية وعددا من المختصين من الوزارة.

    المزيد
  • 30 سبتمبر
    2021

    مختبر الأمن الغذائي يختتم أعماله بأكثر من 100 مشروع استثماري بقيمة مليار

    اختتمت اليوم الخميس فعاليات مختبر الأمن الغذائي بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض والذي نظمته الوزارة بدعم من وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين وممثلين لعدد من الجهات المعنية الحكومية والخاصة ومجموعة من الأكاديميين والخبراء في القطاع، والجمعية الزراعية العمانية والجمعية العمانية للصيادين، وجاء المختبر ضمن برنامج جلب الاستثمارات الخاصة للسلطنة ومساندة الصادرات العمانية في الأسواق الخارجية (استثمر في عُمان)، الذي يتواءم مع خطط التحفيز الاقتصادي ضمن أولويات تحقيق رؤية عمان 2040.

    المزيد
  • 27 سبتمبر
    2021

    الزراعة... برنامج تدريبي لموظفي الوزارة لإعداد المدربين حول كيفية العمل بمنظومة الأداء الوظيفي والإجادة المؤسسية

    افتتح صباح اليوم الإثنين بفندق المروج جراند البرنامج التدريبي لإعداد المدربين حول كيفية العمل بمنظومة الأداء الوظيفي والإجادة المؤسسية بالوزارة، والمزمع تطبيقها في جميع الوحدات الحكومية في مطلع العام المقبل. ويشارك في البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة يومين 20 مشارك من مختلف المديريات بالمحافظات التابعة للوزارة ويتضمَّن البرنامج التعريف بالمنظومة، وآلية تطبيقها بمتابعة وإشراف من قبل وزارة العمل، والإطار العام لمنظومة قياس الأداء الفردي، وإدارة التغيير، والإطار العام لمنظومة الإجادة المؤسسية، وتهدف منظومة قياس الأداء الفردي إلى تطوير منظومة الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية من خلال بناء ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي، وتحسين نظم تقييم الأداء، وجعله أكثر احترافية، وربط الإنتاجية بالحوافز، مما يقود إلى الإجادة المؤسسية التي بلا شك سوف ترفع من مستوى الأداء المؤسسي الحكومي.

    المزيد
  • 27 سبتمبر
    2021

    السلطنة تشارك الدول العربية الاحتفال بيوم الزراعة العربي

    تشارك السلطنة ممثلة بالوزارة الدول العربية الاحتفال بيوم الزراعة العربي الذي يصادف 27 من شهر سبتمبر من كل عام وهو تاريخ مباشرة المنظمة العربية للتنمية الزراعية أداء مهامها في عام 1972م. وحددت المنظمة الموضوع الرئيسي للاحتفال بيوم الزراعة العربي لعام 2021 ليكون "نحو أنظمة زراعية وغذائية مرنة وقادرة على الاستجابة للمتغيرات".

    المزيد

تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة