الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
  • 7 يناير
    2021

    اتفاقية تنفيذ مشروع الزراعة الذكية لإنتاج الخضراوات

    وقعت الوزارة صباح اليوم اتفاقية تأجير قطعة أرض بمساحة 100 فدان مع شركة التطوير الزراعي والسمكي لاستثمار وتنفيذ مشروع الزراعة الذكية في ولاية الكامل والوافي. وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ومن جانب الشركة الشيخ عبدالله بن محمد السيابي، المدير العام، وبحضور سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة وعدد من المسؤولين. تأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون المشترك بين القطاع العام والخاص وتوجهات رؤية عمان 2040 من تحفيز الاستثمار وخاصة في المجال الزراعي والحيواني بما يحقق الأمن الغذائي المحلي وخلق فرص عمل للمواطنين. ويهدف المشروع الذي تقدر تكلفته الاستثمارية (6.5) مليون ريال عماني إلى زيادة إنتاجية محاصيل متنوعة من الخضروات ومد مواسم إنتاجها، ورفع جودة وسلامة الإنتاج المحلي. وتعرف الزراعة الذكية بأنها نظام يعتمد على التكنولوجيا المتقدمة في زراعة المحاصيل الزراعية بطرق مستدامة ونظيفة، وترشيد استخدام الموارد الطبيعية.

    المزيد
  • 7 يناير
    2021

    الاستعداد للمرحلة الثالثة من حملة إزالة المسكيت بمحافظة ظفار

    تستعد المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة لتنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج إزالة أشجار المسكيت استنادا الى القرار الوزاري (21/2017) بتشكيل فرق عمل ميدانية بالمحافظات لتنفيذ الحملة الوطنية لإزالة اشجار الغاف البحري (المسكيت)، وهي حاليا بصدد تنفيذ المرحلة الثالثة، وهي متابعة إزالة النموات الجديدة. وتشتمل المرحلة الثالثة طرح مناقصات أعلن عنها في الفترة السابقة لإزالة مناطق جديدة في كل من ولايات مرباط، وشليم وجزر الحلانيات، وتم طرح مناقصات لمتابعة النموات الجديدة في ولايتي صلالة وطاقة، وهي في مرحلة الاسناد حاليا ومن المتوقع بدء اعمال التنفيذ الميدانية في القريب العاجل.

    المزيد
  • 5 يناير
    2021

    اجتماع تنسيقي مع شركتي أصول للدواجن والصفاء للأغذية.

    عقد بديوان عام الوزارة اجتماع تنسيقي برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة مع المهندس محمد بن سهيل الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة الصفاء للأغذية ورئيس مجلس إدارة شركة أصول للدواجن والدكتور هادي بن محسن اللواتي مدير عام شركة أصول للدواجن ، لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والشركتين والتسهيلات التي تقدمها الوزارة لدعم مثل هذه المشاري

    المزيد
  • 30 ديسمبر
    2020

    فوز مشروع تطوير الشعاب الصناعية بالمركز الاول من بين 90 مشروع بيئي

    فازت الوزارة بالمركز الأول في جائزة منظمة المجتمع العلمي العربي لأفضل مشروع في الوطن العربي في مجال البيئة لعام 2020 وقد أعلنت المنظمة ومقرها الدوحة خلال حفل إعلان الفائزين اليوم الثلاثاء عن فوز الوزارة في الجائزة في نسختها الأولى عن مشروعها تطوير الشعاب الصناعية في البيئة البحرية واستخداماتها في تعزيز المخازين السمكية من بين 90 مشروعا مقدم من أفرد ومؤسسات من 13 دولة عربيه.

    المزيد
  • 30 ديسمبر
    2020

    اجتماع يناقش التحديات التي تواجه مربي الثروة الحيوانية بمخطط الحظائر التجميعية بولاية السيب

    عقد مؤخرا اجتماعا بمكتب والي السيب برئاسة الشيخ طارق بن خالد الهنائي، نائب والي السيب وبحضور عضو مجلس الشورى وممثلي كل من إدارة الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة مسقط وبلدية السيب وشركة بيئة، لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه مربي الثروة الحيوانية بمخطط الحظائر التجميعية بمنطقة الجفنين وكيفية النهوض ودعم هذا المشروع.

    المزيد
  • 24 ديسمبر
    2020

    الانتهاء من أعمال الدورة الأولى لتحصين الثروة الحيوانية بمحافظة مسقط

    أنهت الوزارة أعمال الدورة الأولى لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض التسمّم المعوي والطاعون والجدري والحمى القلاعية بمحافظة مسقط ضمن إطار المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية. فقد قامت إدارة الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة مسقط ممثلة بالعيادة البيطرية بالسيب والعيادة البيطرية بالعامرات، لمربي الثروة الحيوانية في المناطق التابعة لها بتقديم خدمة التحصين لتنمية ثروتهم الحيوانية حيث يعتبر التحصين ضد الأمراض الوبائية المنتشرة هو خط الدفاع الأول ضد الأمراض وانتشارها.

    المزيد
  • 21 ديسمبر
    2020

    معالي الدكتور الوزير يدشن سفينتي صيد.. في إطار تطوير أسطول الصيد السمكي التجاري

    دشن معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، صباح اليوم، الأحد، سفينتا الصيد السمكي إحداهما تابعة لشركة الأسماك العمانية والأخرى تابعة لشركة فخر البحار وذلك في الرصيف البحري بميناء الصيد البحري بالدقم بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين.

    المزيد
  • 20 ديسمبر
    2020

    سعادة نائب محافظ مسقط يلتقي بعدد من مربي الثروة الحيوانية بمنطقة الجفنين

    قام صباح يوم الاربعاء سعادة نائب محافظ مسقط وبمعية نائب والي السيب والمهندس مدير عام بلدية السيب بزيارة لموقع الحظائر التجميعية بالجفنين الذي تشرف عليه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وكان في استقباله المهندس مدير إدارة الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة مسقط وبعض موظفي الإدارة وسعادة عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب وبعض من مربي الثروة الحيوانية، حيث استمع سعادة نائب المحافظ إلى أبرز التحديات التي تواجه مربي الثروة الحيوانية في المخطط وإيجاد الحلول المناسبة ، كما تطرق سعادة نائب المحافظ إلى أهمية هذا المشروع باعتباره رافد مهم للسوق المحلي من اللحوم المحلية

    المزيد
  • 14 ديسمبر
    2020

    التوقيع على اتفاقية إنشاء مركز لتجميع الأسماك في ولاية الدقم.

    جرى صباح يوم أمس الإثنين -14 ديسمبر- في مقر الوزارة في الخوير التوقيع على اتفاقية إنشاء واستثمار مركز لتجميع الأسماك بمنطقة هيتام بولاية الدقم في محافظة الوسطى وقد وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس يعقوب بن خلفان بن خميس البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية ومدير شركة أبراج عمان الدولية المنفذة للمشروع وبحضور عدد من مسئولي الوزارة والشركة.

    المزيد
  • 14 ديسمبر
    2020

    جائزة أفضل طبيب بيطري لدول مجلس التعاون الخليجي

    حصلت الطبيبة البيطرية سماح بنت محمود الشريف، على جائزة أفضل طبيبة بيطرية لدول مجلس التعاون الخليجي ضمن جائزة المراعي للطبيب البيطري في نسختها ال12. وتسلمت الدكتورة سماح الجائزة في حفل أقيم الخميس الفائت بمدينة جازان بالمملكة العربية السعودية حيث تعتبر هذه الجائزة تقديرا لدورها المتميز الذي كان له الأثر الكبير في تطور تقديم خدمات الطب البيطري في السلطنة. وقالت الدكتورة سماح: اشعر بالسعادة بهذا التكريم الذي اعتبره إنجازا لوطني، وأن حصولي على هذه الجائزة دافعا كبيرا لبذل المزيد من الجهد والعمل في مهنة الطب البيطري والتي تعتبر خط الدفاع الأول للحفاظ على صحة الإنسان والحيوان.

    المزيد
  • 14 ديسمبر
    2020

    مصادرة 16 كيلوجراماً من الصفيلح تم صيدها خلال فترة الحظر

    تمكن فريق الرقابة السمكية بالمديرية العامة للثروة السمكية في محافظة ظفار من خلال اعمال الرقابة المنتظمة التي يقوم بها على مصائد الصفيلح بسواحل ولاية سدح من ضبط كمية من ثروة الصفيلح تقدر ب ١٦ كيلوجرام تم صيدها من قبل بعض المخالفين خارج موسم الصيد وقد تم مصادرتها ومع معدات الصيد المحظورة التي كانت بحوزتهم كما تم اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية المتبعة في مثل هذه الحالات وبالتعاون مع الجهات المختصة.

    المزيد
  • 13 ديسمبر
    2020

    معالي الوزير يكرم المتقاعدين بالظاهرة

    رعى معاليه حفل تكريم المتقاعدين من المديرية ودوائر الثروة الزراعية بولايات محافظة الظاهرة حيث قام بتكريم 23 متقاعدا من العاملين بالقطاعات الزراعية والحيوانية وموارد المياه والطب البيطري والمجال الإداري. وبهذه المناسبة القى معالي الدكتور كلمه قال فيها يطيب لي أن أتقدم لكم بجزيل الشكر والتقدير على ما قدمتموه من جهد وتفاني في العمل خلال السنوات الماضية وهذا محل تقدير منا ومن العاملين في الوزارة أو المزارعين ومربي الثروة الحيوانية نظير ما قدمتم لهم من توعية وارشاد نشكركم على جهودكم ونأمل بأن يتواصل العمل في هذا المجال وما قمتم به من جهد و خدمه وتوجيه وتوعية سوف يؤتي ثماره ولو بعد سنين مما يكون ذكرى لكم تنالون منه الاجر والثواب، ونؤكد لكم بانكم انتم شركاء في التنمية الزراعية هذه الشراكة تستمر ولا تنتهي العلاقة بين العاملين في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مع امثالكم من المتقاعدين ونتمنى أن تكون مستمرة.

    المزيد

تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة