الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
  • 17 يناير
    2022

    الوزارة تواصل تدريب موظفيها حول "نظام دعم القرار لإدارة الموارد المائية"

    تواصل الوزارة تدريب موظفيها حول "نظام دعم القرار لإدارة الموارد المائية"" وذلك في المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي الذي أستأنف المرحلة الأولى في شهر مايو من العام الماضي وأستمر لمدة ستة أسابيع. يأتي تنظيم البرنامج ضمن إطار التعاون بين حكومة السلطنة ممثلة بالوزارة ومملكة هولندا بالتعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في سلطنة عمان، وذلك بهدف تدريب المختصين من الوزارة على إدارة الموارد المائية وتطبيق نظام دعم القرار.

    المزيد
  • 17 يناير
    2022

    320 منشأة بيطرية خاصة في سلطنة عُمان

    بلغ عدد المنشآت البيطرية الخاصة في سلطنة عمان حتى نهاية العام الماضي، 320 منشأة بيطرية. ووفقا لبيانات وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه يتوزع عدد المنشآت البيطرية الخاصة كالآتي 192 عيادة و124 صيدلية و4 مختبرات. وتقدم هذه المنشآت الخدمات العلاجية والتشخيصية والمختبرية الشاملة واللازمة لقطاع الثروة الحيوانية لضمان سلامة وجودة المنتجات الحيوانية ورفع القيمة الاقتصادية للقطاع والفئات المستفيدة منه.

    المزيد
  • 16 يناير
    2022

    استئناف استيراد المواشي الحية من كينيا

    وصلت إلى سلطنة عمان الخميس الماضي شحنة من المواشي الحية عبر ميناء صلالة تحمل قرابة 16 ألف رأس من الماعز والأغنام استقبلتها شركة البشائر للحوم. ويعتبر هذا التصدير المباشر للماشية إلى سلطنة عمان الأول بعد أكثر من 16 عامًا من الحظر. جاءت هذه الشحنة نتيجة الجهود المبذولة من الحكومة الرشيدة متمثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في توفير المواد الغذائية في السلطنة وخاصة اللحوم الحمراء سواء كانت حيوانات حية أو لحوم حمراء. وكان هناك عدة زيارات قام بها المختصين في الوزارة لجمهورية كينيا لبحث شروط التصدير وبحث آلية تطبيق شروط ومعايير الحجر البيطري المعتمدة لاستيراد الحيوانات الحية للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك المحلي والعالمي.

    المزيد
  • 16 يناير
    2022

    سلطنة عمان تستضيف أعمال حلقة العمل حول إدارة المراعي الطبيعية

    بدأت صباح اليوم، الأحد، أعمال حلقة العمل التدريبية حول الإدارة المتكاملة للمراعي والأعلاف المروية والموارد العلفية البديلة والتي تعقد في سلطنة عمان خلال الفترة من 16-20/ 1/ 2022م. بمشاركة 14 مشاركا من المختصين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية اليمن. وتهدف الحلقة التي تنظم بالتعاون بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) إلى تعريف المشاركين بالطرق العلمية لإدارة المراعي والأعلاف الحيوانية والبديلة.

    المزيد
  • 12 يناير
    2022

    توقيع اتفاقيتين لإنشاء سوقين للأسماك في ولايتي المضيبي وأدم

    وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، صباح اليوم، الأربعاء، اتفاقيتين لإنشاء سوقين للأسماك في ولايتي المضيبي وأدم، مع شركة القيمة للمشاريع الرائدة وبتمويل من شركة تنمية نفط عمان. ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ومن جانب الجهة المنفذة خلفان بن مسلم الحبسي، رئيس مجلس إدارة شركة القيمة للمشاريع الرائدة ومن جانب الجهة الممولة المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان.

    المزيد
  • 10 يناير
    2022

    مشاركة سلطنة عمان في الجلسة الأولى لكبار المسؤولين للمؤتمر السادس والثلاثون لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة للشرق الأدنى وشمال أفريقيا

    شاركت سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في الجلسة الأولى لكبار المسؤولين للمؤتمر السادس والثلاثون لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة للشرق الأدنى وشمال أفريقيا والذي تستضيفه جمهورية العراق افتراضياً؛ حيث ترأس الجانب العماني في هذه الجلسة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري – وكيل الوزارة للزراعة وبحضور سعادة نورة أو رابح – ممثلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بسلطنة عمان.

    المزيد
  • 9 يناير
    2022

    اتفاقية مشروع "بناء بيئة مرنة وموارد زراعية ومائية مستدامة في سلطنة عمان”

    تم صباح اليوم الأحد الموافق ٩ يناير ٢٠٢٢م توقيع اتفاقية مشروع "بناء بيئة مرنة وموارد زراعية ومائية مستدامة في سلطنة عمان” بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو) الممول قبل الصندوق الأخضر للمناخ التابع للأمم المتحدة. وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ، ومن جانب المنظمة سعادة نورة أورابح حداد ممثلة مكتب منظمة الزراعة والأغذية للأمم المتحدة (الفاو) في سلطنة عُمان

    المزيد
  • 3 يناير
    2022

    توزيع 183 رأس من الماعز والضأن المحسنة وراثيا

    وزعت الوزارة العام الماضي (183) رأسا من السلالات الحيوانية المحلية المحسنة وراثيا من الماعز والضأن على المربين في مختلف محافظات سلطنة عُمان. وأوضحت الوزارة أن برنامج توزيع السلالات الحيوانية المحسنة بين المربين هو برنامج سنوي تقوم به الوزارة في إطار برنامج التحسين الوراثي للسلالات الحيوانية من الماعز والضأن والذي يركز على تحسين صفات التوأمية والإنتاجية لذكور الأغنام والضأن بهدف تنمية القطاع الحيواني في السلطنة.

    المزيد
  • 2 يناير
    2022

    (35) مصنعا لإنتاج وتعبئة المياه في سلطنة عُمان

    أفادت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بأن عدد مصانع إنتاج وتعبئة المياه النقية في سلطنة عمان حتى نهاية العام الماضي (35) مصنعا متوزعة على مختلف المحافظات. وتعتبر محافظة مسقط أكثر المحافظات التي يوجد بها هذه المصانع بواقع (٩) مصانع تليها محافظة جنوب الشرقية (٨) مصانع بعدها محافظة ظفار (٤) مصانع. ويتوزع الباقي على محافظة شمال الباطنة (3) مصانع، محافظة جنوب الباطنة (3) مصانع، محافظة شمال الشرقية (3) مصانع، محافظة البريمي مصنعان، محافظة الداخلية مصنعان، محافظة الظاهرة مصنع واحد.

    المزيد
  • 30 ديسمبر
    2021

    "الصفاء للأغذية" توقع اتفاقية لتصدير منتجاتها إلى السعودية

    وقعت شركة الصفاء للأغذية، صباح اليوم، الخميس، اتفاقية تعاون مع شركة الخيول المتحدة التجارية بالمملكة العربية السعودية، لممارسة النشاط التجاري بينهما وذلك بتصدير منتجات الصفاء للأغذية من الدواجن ومشتقاتها ذات الجودة العالية من السلطنة إلى المملكة العربية السعودية. تم توقيع الاتفاقية بمبنى ديوان عام وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبحضور سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة وسعادة عبدالله سعود العنزي، سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين.

    المزيد
  • 29 ديسمبر
    2021

    الشركة الوطنية للقاحات البيطرية توقع اتفاقيتين

    رعى سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة صباح اليوم، الأربعاء، مراسم توقيع اتفاقيتين للشركة الوطنية للقاحات البيطرية بحضور سعادة سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين. وكانت الاتفاقية الأولى للشركة مع معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية بجمهورية مصر العربية وتنص على تقديم الخدمات والاستشارات والتعاون العلمي في مجال الأمصال واللقاحات والمستحضرات البيولوجية، وتطوير وتقديم الدعم الفني للشركة. وقع الاتفاقية من جانب المعهد الأستاذ الدكتور محمد سليمان محمد، رئيس مركز البحوث الزراعية بجمهورية مصر العربية. ومن جانب الشركة المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي، رئيس مجلس الإدارة.

    المزيد
  • 29 ديسمبر
    2021

    محاضرة توعوية حول "الاحتيال والابتزاز الإلكتروني وسبل الحماية "

    نظمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه صباح اليوم محاضرة توعوية حول "الاحتيال والابتزاز الإلكتروني وسبل الحماية " بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ممثلة بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية. تم خلالها تعريف الموظفين المشاركين بمفهوم الاحتيال والابتزاز الإلكتروني وأنواعه وطرق التعامل مع هذه الحالات والآثار المترتبة على الفرد والمجتمع والقوانين التي تحمي الأفراد والمجتمع وكيفية التصدي لهذا النوع من الممارسات والجرائم الرقمية، والتأكيد على تفاعل المجتمع في المواطنة الرقمية والعمل على رفع نسبة الوعي لدى الأفراد والمجتمع على أنها مسؤولية الجميع.

    المزيد

تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة