الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
الزراعة... تنظم دورة تدريبية حول الاستشعار عن بعد في المجال الزراعي
7 أكتوبر

     تم صباح أمس افتتاح الدورة التدريبية في مجال الاستشعار عن بعد في المجال الزراعي والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية والتي تعقد خلال الفترة من 6 إلى 10 من أكتوبر 2019م بقاعة المعرفة بالرميس.

     ويشارك في الدورة 31 موظفا وموظفة من مهندسي التربة والمياه والمهندسين المدنيين ومهندسي المساحة، حيث تناقش الدورة عدد من المحاور مثل أسس وقواعد الاستشعار عن بعد، وسائل الاستشعار غير الفوتوغرافية والتصوير الفضائي، تطبيقات الاستشعار عن بعد في دراسة التربة، تطبيقات الاستشعار عن بعد في مجال الأغطية النباتية، وتطبيقات الاستشعار عن بعد في مجال الموارد المائية.

     وتعد الأراضي والمياه من أهم معوقات الإنتاج الزراعي في السلطنة، وهناك قصور في البيانات عن هذين العنصرين. لذا أصبح من الضروري استخدام وسائل سريعة ودقيقة ورخيصة لمتابعة المتغيرات الحاصلة في كلا من الأراضي والمياه ابتداء من التأثيرات البشرية والطبيعية عليها، وتعد تقانة الاستشعار عن بعد من اكفئ التقانات المتاحة حاليا عالميا في متابعة التغيرات نظرا لما تتمتع به من قدرة على اختزال الوقت والجهد والمال.


كلمات مفتاحية : دورة_الاستشعار_عن_بعد_في_المجال_الزراعي
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
الزراعة... تنظم دورة تدريبية حول الاستشعار عن بعد في المجال الزراعي 7 أكتوبر 2019 دورة_الاستشعار_عن_بعد_في_المجال_الزراعي
الزراعة... تنظم دورة تدريبية حول الاستشعار عن بعد في المجال الزراعي 7 أكتوبر 2019 دورة_الاستشعار_عن_بعد_في_المجال_الزراعي
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة