الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
تعاون مشترك بين مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة وصندوق الزمالة بوزارة الزراعة
9 أكتوبر

     في إطار الحملة الزراعية التي تنظمها مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة وبالتعاون مع صندوق الزمالة بالوزارة، تم تنظيم محاضرة عن الزراعة المنزلية قدمها الفاضل رامي بن يحيى الهدابي والفاضل يوسف بن سليم الهنائي.

     حيث تحدث الفاضل رامي عن الزراعة المنزلية (الحديقة المنزلية) وأهميتها من حيث توفير محصول أمن للأسرة وإبراز المظهر الجمالي والحضاري للمنزل وهي تعتبر المكان المناسب للراحة ولعب الأطفال وممارسة الهوايات وخصوصا لأصحاب هواية الزراعة وزيادة ترابط الأسرة في تواصلها المستمر وتعاونهم في حديقة المنزل.

     كما تم التحدث عن الأساسيات الهامة للاحتياجات البيئية للنبات في حديقة المنزل من حيث اختيار الموقع المناسب من ضوء وهواء وماء والحرارة المناسبة للزراعة ونوعية التربة الجيدة والمعاملات الزراعية المختلفة واختيار البذور والشتلات المناسبة وكيفية معاملة الشتلات عند الشراء من المشتل والوقت المناسب لزراعتها ومفهوم مساعدة الشتلات على التأقلم بالجو عند خروجها من المشتل.

ومن ناحية التسميد تم تعريف الطلبة عن أنواع الأسمدة العضوية وتعريفهم بنوعية الأسمدة الكيماوية.

      وقد قام الفاضل يوسف الهنائي بالتحدث عن بعض الأمراض التي قد تصيب الزراعة المنزلية وكيفية علاجها مثل الذبابة البيضاء والمن والبق الدقيقي والعناكب الحمراء الزراعي.

      وفي النهاية تم تطبيق تدريب عملي لطالبات على كيفية نقل الشتلات من صواني التشتيل إلى الاصيص الزراعية وطريقة زراعة البذور في صواني التشتيل.


كلمات مفتاحية : تعاون_مدرسة_السلطان_قابوسو_وصندوق_الزمالة_بالوزارة
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
تعاون مشترك بين مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة وصندوق الزمالة بوزارة الزراعة 9 أكتوبر 2019 تعاون_مدرسة_السلطان_قابوسو_وصندوق_الزمالة_بالوزارة
تعاون مشترك بين مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة وصندوق الزمالة بوزارة الزراعة 9 أكتوبر 2019 تعاون_مدرسة_السلطان_قابوسو_وصندوق_الزمالة_بالوزارة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة