الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
الزراعة بالظاهرة تحتفي بالمرأة العمانية
21 أكتوبر

     بمشاركة عدد كبير من المرأة العمانية العاملة بالقطاع الزراعي والصناعات الريفية نظمت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة بمسرح نادي ينقل الرياضي والثقافي احتفالا ومعرضا للمنتجات الغذائية والصناعات المنزلية لدى المرأة.
رعت الفعالية الدكتورة زوينة بنت علي بن سيف الشيبانية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة 
 
      أفتتح الحفل بلوحه ترحيبيه لطلاب مدرسة الوعد الخاصة 
ثم القت المهندسة زوينه بنت راشد المجرفية كلمة المديرية قالت فيها: 
ندرك جميعا بأن المرأة العمانية بمختلف المحافظات وولايات السلطنة تشارك في العمل الزراعي وتربية الحيوانات مع نظيرها الرجل.
 
     وأضافت تعتبر مشاركة المرأة الريفية في العمل الزراعي أمرا لا يمكن إغفاله أو التقليل من أهميته حيث تعمل وتساهم في زيادة دخل الأسرة وتحسين مستواها الاقتصادي والمعيشي وذلك من خلال القيام ببعض مشروعات الإنتاج وتنفيذ بعض من المشغولات اليدوية التي تجد قبولا لدى المستهلكين وبالتالي تدر دخلا جيدا يكفل لها الحياة الكريمة.
 
     وقالت: أدركت الوزارة من خلال أقسام التنمية الريفية أهمية هذه الفئة ودورها الفاعل في المجتمع فكان لهذه الأقسام الفضل الكبير في تنفيذ برامج ومشاريع تنموية وتوعوية كثيرة ومنوعة للمرأة العمانية (الريفية) التي تفوقت وبرعت فيها وكانت جديرة بأن تصبح شريكا للرجل في التنمية.
 
     بعدها القت سعاد بنت عبدالله العلوية رئيسة فريق ينقل الخيري محاضره حول دور العمل التطوعي في دعم الأسر والتشجيع على فتح مجالات اوسع للعمل ومصادر اضافيه لدخل الأسرة مستشهده بالعديد من الأمثلة الداعمة والتي يقوم بها الفريق منها اقامة الدورات والورش التدريبية وتوزيع القسائم التسويقية وإيجاد مصادر دخل ثابته للمرأة.


كلمات مفتاحية : الزراعة_بالظاهرة_تحتفي_بالمرأة_العمانية
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
الزراعة بالظاهرة تحتفي بالمرأة العمانية 21 أكتوبر 2019 الزراعة_بالظاهرة_تحتفي_بالمرأة_العمانية
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة