الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
إسدال الستار على فعاليات مهرجان التمور العمانية السابع
3 نوفمبر


     أسدل الستار مساء يوم الخميس على فعاليات مهرجان التمور العمانية السابع والذي استمر لمدة ثمان أيام على التوالي بتنظيم من الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
 
     وتميز مهرجان التمور العمانية هذا العام بمشاركة واسعة حيث شارك 92 عارضا من المزارعين والمنتجين وأصحاب وحدات تصنيع التمور من مختلف محافظات السلطنة مقارنة بالعام الماضي الذي شارك فيه 68 مشارك.
 
     وتوافد الزوار على المهرجان من أول يوم من جميع شرائح وفئات المجتمع والجنسيات المختلفة وكذلك شهد حضور طلبة المدارس العامة والخاصة، حيث تعرف الزوار على الأنواع المختلفة للتمور العمانية ومنتجاتها، كما تعرف الزوار على المنتجات الحرفية الخاصة بالتمور والمعروضات المستوحاة من الصناعات السعفية ومن أشجار النخيل.
 
     كما شهد المهرجان عقد صفقات بيع وشراء كبيرة وفقا لما صرح به المشاركون، والذين عبروا برأيهم عن التنظيم الجيد للمهرجان والموقع الذي شمل على مرافق وخدمات تساهم في إنجاح مثل هذه المهرجانات.
 
     وتم خلال المهرجان تكريم الفائزين بمسابقة التصوير الضوئي الذين شاركوا بمعرض الصور في محور النخيل حيث أتاح للزوار الاستمتاع بجمال وروعة الصور التي عبر فيها المصورين العمانيين عن أهمية شجرة النخيل وكرمها وعطائها وارتباطها بالعادات والتقاليد وحياة العمانيين على مر العصور. كما تم تكريم المشاركين والمنظمين المساهمين في إنجاح مهرجان التمور العمانية.

     وضم المهرجان ركنًا خاصًا للوزارة عرف الزوار على الزراعة النسيجية لنخيل التمر وتقنية التلقيح السائل للنخيل إضافة إلى عمليات خف ثمار النخيل وتجفيف التمور بالطرق الحديثة ونظام الري بالتنقيط تحت السطحي. كما عرف الركن الزوار على الأمراض والآفات التي تصيب أشجار النخيل مثل: سوسة النخيل الحمراء ودوباس النخيل. كما يعرض في الركن مجموعة من الشتلات المنتجة نسيجيًا.
 
     كما تضمن العديد من الفعاليات والمسابقات الفنية، وفقرات خاصة للأطفال كالمسرح وعروض شخصيات كرتونية وركن للألعاب والتلوين.
 
     الجدير بالذكر أن مهرجان التمور العمانية هو الحدث الزراعي الأهم والأكبر في السلطنة وتنظمه الوزارة سنويا بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ بهدف التعريف بأصناف وأنواع التمور العمانية والمشاريع والبرامج المنفذة. وتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في قطاع إنتاج وتصنيع التمور.


كلمات مفتاحية : إسدال_الستار_فعاليات_مهرجا_التمور_العمانية_7
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
إسدال الستار على فعاليات مهرجان التمور العمانية السابع 3 نوفمبر 2019 إسدال_الستار_فعاليات_مهرجا_التمور_العمانية_7
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة