الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
زيارات معالي وزير الثروة السمكية والموارد البحرية بجمهورية الصومال للمشاريع السمكية‎
9 ديسمبر

     قام معالي عبدالله بطان ورسمة، وزير الثروة السمكية والموارد البحرية بجمهورية الصومال الذي يزور السلطنة حاليا اليوم الاثنين بزيارة إلى مراكز البحوث السمكية التابعة للوزارة وكان في استقبال معاليه الدكتورة لبنة بنت حمود الخصوصية مدير عام البحوث السمكية حيث اطلع معاليه على مختبرات مركز الاستزراع السمكي ومختبرات مركز العلوم البحرية والسمكية، وتعرف على آلية عمل مركز ضبط الجودة السمكية كما تعرف على أهم النتائج البحثية السمكية المنفذة.

 

     كما قام معاليه بزيارة إلى إلى مصنع شركة الأسماك العمانية في غلا وتعرف على عمليات التصنيع المختلفة وإجراءات ضبط الجودة المتبعة في المصنع.

 

     وشملت زيارة معاليه سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج حيث اطلع معاليه على سير العمل فيه واستمع إلى شرح واف من المختصين في السوق عن آلية العمل ودور السوق في تنظيم مبيعات الأسماك في السلطنة.

 

     وزار معالي الوزير ميناء الصيد البحري بولاية السيب حيث اطلع نوع الخدمات المقدمة ومرافق الميناء والبنية التحتية للميناء

 

     كما قام معاليه بزيارة إلى مشروع مزرعة العرفان للاستزراع السمكي والنباتي بولاية بركاء الذي يعتبر أول وأكبر مشروع لتكنولوجيا الزراعة في السلطنة وثالث أكبر مشروع على مستوى الشرق الأوسط، كونه لا يكتفي بإنتاج الغذاء والمحاصيل النباتية في كميتها بل يتعدى ذلك إلى النقاوة والجودة والصحة.

     ويقوم المشروع على إنتاج الأسماك والنباتات سواء كانت نباتات ورقية أو فاكهة ويعتمد في تغذية المحاصيل على استخدام المياه والمواد العضوية التي تفرزها الأسماك دون استخدام التربة مطلقا من خلال دورة مائية متكاملة تبتدئ من خزانات الأسماك إلى مرشحات ومصفيات.

 


كلمات مفتاحية : زيارة_معالي_وزير_الزراعة_والثروة_السمكية__بجمهورية_الصومال
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
زيارات معالي وزير الثروة السمكية والموارد البحرية بجمهورية الصومال للمشاريع السمكية‎ 9 ديسمبر 2019 زيارة_معالي_وزير_الزراعة_والثروة_السمكية__بجمهورية_الصومال
زيارات معالي وزير الثروة السمكية والموارد البحرية بجمهورية الصومال للمشاريع السمكية‎ 9 ديسمبر 2019 زيارة_معالي_وزير_الزراعة_والثروة_السمكية__بجمهورية_الصومال
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة