الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
محاضرة توعوية عن أمن المعلومات لموظفي الوزارة
10 مارس

     نظمت الوزارة محاضرة توعوية عامة لموظفي الوزارة حول أهمية أمن المعلومات وكيفية التصدي للجرائم الإلكترونية وتأثيرها على الفرد والمجتمع.

 

     وتهدف المحاضرة الى تعزيز المفاهيم الحديثة لأمن المعلومات وتأثيرها على الفرد والمجتمع والمخاطر المترتبة عليها على الصعيد الوظيفي والشخصي للفرد وأهم الطرق للحد منها والتي قدمها المدرب / عبد الرحيم عبدالله البلوشي.

 

     شارك في المحاضرة ما يقارب من 60 متدربا من موظفي الوزارة وقد وركزت على أهم مفاهيم أمن المعلومات وأهم الوسائل في عملية تداول المعلومات والمخاطر المترتبة عليها والتي تأثر سلبا على الفرد على صعيد العمل والشخصي.

 

     وتم خلال المحاضرة مناقشة طرق استخدام كلمة المرور (السر) للمستخدم وأفضل الممارسات، وكيفية التعامل مع الرسائل الخارجية وأمن الطابعات، والمواقع الوهمية ومخاطرها وكيفية استخدام وحدات الذاكرة (USB) وآلية استخدامها وطريقة اتلافها وتم مناقشة الية العمل عن بعد نظرا للأوضاع الراهنة لجائحة كوفيد 19

 

     وفي نهاية المحاضرة تم النقاشات حول المواضيع وتقديم الأسئلة من قبل المشاركين والتطرق لعدد من المواضيع منها الابتزاز الالكتروني وطرق الحماية والجهات المعنية المختصة بحل مثل هذي القضايا والرسائل من جهات وافراد غربية عبرSMS الرسائل النصية وتطبيق الواتساب وكيفية التعامل معها.

 


كلمات مفتاحية : محاضرة_أمن_المعلومات_لموظفي_الوزارة
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
محاضرة توعوية عن أمن المعلومات لموظفي الوزارة 10 مارس 2021 محاضرة_أمن_المعلومات_لموظفي_الوزارة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة