الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
متابعه وتقييم جهود القضاء على المسكيت بمحافظة ظفار
17 مارس

     اجتمع صباح امس بقاعة اللبان بالمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار الفريق الميداني للحملة الوطنية لإزالة أشجار المسكيت بمحافظة ظفار برئاسة المهندس عامر بن حميد الشبلي مدير عام المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار وحضور أعضاء الفريق من الجهات المعنية وقد اطلع المجتمعون على الموقف الميداني لأعمال الحملة من خلال العرض الذي قدمة المهندس احمد بن سالم النجار مدير دائرة الثروة الحيوانية بالندب بالمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار وما تم إنجازه الى الان .

 

     وحول اعمال اللجنة قال المهندس عامر بن حميد الشبلي مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار ان الجهود مستمرة من كافة القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي في تحقيق اهداف الحملة الوطنية لإزالة شجرة المسكيت الغاف البحري في محافظة ظفار والعمل مستمر في الحملة الوطنية لإزالة شجرة المسكيت بوتيرة جيدة وان نسب الإنجاز للإزالة بلغت في بعض المواقع المستهدفة 100% بفضل الله ثم الجهود والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع بكافة شرائحه. وقد اتفق أعضاء الفريق على تكثيف الجهود والمتابعة مع التأكيد على مواصلة الفريق الاعلامي للحملة التوعوية والإعلامية لمختلف فئات المجتمع.

 

     الجدير بالذكران المرحلة الأولى للمشروع بدأت في مايو 2017م واشتملت على برامج تثقيفيه واعلامية حيث نفذت المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار ندوات تثقيفية وارشادية في مختلف ولايات ونيابات المحافظة في المدارس وجمعيات المرأة العمانية ومكاتب أصحاب السعادة الولاة ونواب الولاة للتعريف بأضرار شجرة المسكيت على البيئة وقد استخدمت خلالها الوسائل الفنية والارشادية المختلفة مثل اللوحات الارشادية والاعلانات والمطويات الارشادية ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

     وأشاد المهندس عامر الشبلي بتجاوب كافة القطاعات العامة والخاصة في تمويل الحملة سواء بالدعم المالي او من خلال توفير المعدات وغيرة كما أشاد بكافة فئات المجتمع على تعاونهم ووعيهم وحسهم الوطني في حماية البيئة من مخاطر وأضرار شجره المسكيت. وأوضح المهندس مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار بأن المديرية وبالتعاون مع كل الجهات المعنية ماضية قدما في العمل لإزالة أشجار المسكيت من كل مناطق المحافظة.

 

     وتستهدف المرحلة الثالثة للحملة خلال عام2021م إزالة شجرة المسكيت من مواقع مختلفة تم رصدها سابقا في ولايات متعددة بالمحافظة على مساحة 83 كيلومتر مربع. الى جانب متابعه النموات الجديدة وازالتها في مختلف الولايات.


كلمات مفتاحية : حملة_إزالة_أشجار_المسكيت
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة