الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
مذكرة تعاون لتمويل منتج "ريفي" لتمكين المرأة الريفية
12 أبريل

      وقعت الوزارة مع بنك التنمية العماني صباح اليوم الاثنين مذكرة تعاون لإصدار منتج تمويلي خاص بالمرأة الريفية تحت مسمى " ريفي" بهدف دعم وتشجيع ريادة الأعمال النسائية بالمناطق الريفية.

 

     وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الوزير الدكتور سعود بن حمد الحبسي، في حين وقع من جانب البنك رئيس مجلس إدارة البنك الفاضل عبد العظيم بن عباس البحراني.

 

     واتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما على تقديم التمويل المالي لمخرجات برامج ومشاريع تأهيل المرأة الريفية التي تنظمها الوزارة استنادا على مبدأ المشاركة في استكمال تأسيس المشاريع للمستفيدات الراغبات في التمويل لإنشاء المشاريع الخاصة وتم الاتفاق بين الطرفين على إجراءات التنفيذ فيها.

 

     جاء هذا المنتج لتعزيز جهود الوزارة في تمكين النساء والفتيات في المجتمعات الزراعية الريفية، ويهدف بشكل أساسي إلى تمكين النساء والشابات الباحثات عن عمل من إطلاق مشاريعهن الزراعية والحيوانية والاستفادة من حزمة الحوافز والممكنات المقدمة من الوزارة والتمويل اليسير من بنك التنمية العماني.

 

ويهدف المنتج بشكل أكبر وأشمل على المدى البعيد إلى: تحسين الموقع الريادي لمشاريع المرأة الريفية، توطين الصناعات الزراعية المتطورة، ولتعزيز وزيادة مساهمة مشاريع المرأة الريفية في الناتج المحلي الإجمالي، زيادة تسهيل ممارسة العمل الحر الريفي، تطوير القطاع الزراعي وتسهيل الحصول على التمويل لرائدات العمل الزراعي والمساهمة في توفير الفرص الوظيفية. كما تم موائمة أهداف منتج "ريفي “مع إحدى أهداف استراتيجية التنمية الزراعية والريفية 2040 والذي يهدف إلى تقديم تمويل ذو قيمة مضافة للمشاريع الصغيرة والناشئة. وأيضا يرتبط بالارتباط الاستراتيجي الدولي ويتقاطع مع الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة وأحكام بنود اتفاقية " سيداو " البند (13) و (14).

 

 

 


كلمات مفتاحية : المرأة_الريفية منتج_ريفي
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
مذكرة تعاون لتمويل منتج "ريفي" لتمكين المرأة الريفية 12 أبريل 2021 المرأة_الريفية منتج_ريفي
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة