الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
وكيل الزراعة يطلع على جهود الفرق الميدانية المكلفة بمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة الظاهرة
29 مارس

     اطّلع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة على جهود الفرق الميدانية المكلفة بمكافحة آفة حشرة سوسة النخيل الحمراء وآليات العمل المنفذة ضمن معسكرات العمل التي تقام على مستوى ولايات محافظة الظاهرة.

 

     وشمل معسكر العمل 47 قرية يعمل بها أكثر من 218 فردا من المهندسين والفنيين والمتعاقدين وتقدر المساحة المستهدفة بالمكافحة بأكثر من 3540 فدانا، ويتم من خلال التقييم معرفة القرى الأكثر تضررا وانتشارا بحشرة سوسة النخيل الحمراء وكذلك معرفة القرى التي تنخفض فيها الإصابة.

 

     وأكد سعادة الدكتور وكيل الوزارة للزراعة حرص الوزارة على الاهتمام بالنخلة التي تُعد بمثابة كنز وتراث اقتصادي واجتماعي لدى العمانيين، مبينًا سعي الوزارة إلى حمايتها من الأمراض والآفات التي تصيبها حيث تُعد سوسة النخيل الحمراء من أخطر الآفات التي تصيب النخلة.

وأشار سعادته إلى أهمية التنسيق والشراكة المجتمعية مع جهود فريق العمل في الحفاظ على نخيل التمر من الضرر، معربا سعادته عن شكره وتقديره لأهالي القرى والمتعاونين من الشيوخ والرشداء والمهندسين والفنيين.

 

     كما وجه سعادته القائمين والمشرفين على أعمال المكافحة بضرورة أخذ احتياطات وسائل الوقاية والأمن والسلامة للعاملين والمتعاقدين وفرق المكافحة تجنبا لوقوع أيا من مخاطر سمية المبيدات أو ما يتعلق بالمناشير والآلات التي تعمل على تقطيع النخيل.

 

     رافق سعادته المهندس سالم بن علي العمراني، مدير عام الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة وعدد من مدراء دوائر التنمية الزراعية بالمحافظة.


كلمات مفتاحية : سوسة_النخيل_الحمراء الظاهرة
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة