انتهاء أعمال التطوير والتأهيل لمبنى سوق الأسماك بولاية دماء والطائيين
30 مارس

     أنهت الوزارة أعمال التطوير والتأهيل لمبنى سوق الأسماك بولاية دماء والطائيين بمحافظة شمال الشرقية بتمويل من صندوق التنمية الزراعية والسمكية.

 

     وقال المهندس يحيى بن خلفان الحديدي، مدير دائرة تنظيم الأسواق السمكية بالوزارة إن أعمال التأهيل والتطوير التي تمت في سوق الولاية البالغة مساحته 500 متر مربع شملت تحديث المبنى وتحسين المظهر الخارجي ومدخل السوق وصيانة مرافقه وإضافة 4 محلات تجارية ومخزن ومكتب لافتا إلى أن الأعمال شملت أيضا تسقيف السوق وتزويده بأنظمة تكييف وتطوير قنوات تصريف المياه مما يجعل المكان مريحا للعاملين والمستهلكين على حد سواء.

 

     وأشار المهندس أحمد بن شامس السيابي الباحث الرئيس بمشروع تطوير وتأهيل السوق إلى أن الأعمال شملت بناء طاولات بيع أسماك حديثة وزيادة عددها إلى (١٥) طاولة لتحسين بيئة العمل وجودته.

 

     وقال السيابي إن الوزارة تسعى من وراء إعادة تأهيل السوق إلى تطوير مركز الولاية وخدمة المستهلكين الراغبين في شراء المنتجات السمكية التي تزخر بها بلادنا مع توفير البيئة المناسبة والمطورة التي تخدم المستهلك من جهة والعاملين من الشباب العماني في خدمات السوق من جهة ثانية.

 

     يُشار إلى أن الوزارة تعمل على بناء أسواق سمكية جديدة وتطوير وتحديث الأسواق السمكية القائمة في محافظات سلطنة عُمان لتطوير المنظومة التسويقية نظرا للزيادة المطردة في كميات إنتاج الأسماك.

 


كلمات مفتاحية : سوق_السمك_دماء_والطائين
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
تواصل معنا
النشرة البريدية
إحصائيات الموقع
مواقع الوزارة