الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
افتتاح مزرعة الخليج الدولية للدواجن الواقعة في منطقة الصبيخي بولاية عبري
8 ديسمبر

     احتفلت مجموعة المطاحن العُمانية بافتتاح مزرعة الخليج الدولية للدواجن الواقعة في منطقة الصبيخي بولاية عبري في محافظة الظاهرة وذلك تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبحضور عدد من أصحاب السعادة والضيوف المدعوين.

 

     وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمزرعة أكثر من 26 مليون ريال عُماني حيث تأتي بشراكة بين شركة المطاحن العمانية والصندوق الخليجي الياباني للغذاء، وشركة "وايس فوودز" اليابانية وشركة"IFFCO" ..

 

     وتعد المزرعة البالغة مساحتها 18 مليون متر مربع، واحدة من أكبر مزارع البيض في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 350 مليون بيض سنويًّا، وتضم معدات حديثة ومتطورة.

 

     وقال هيثم بن محمد ال فنة الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العماني إن مزرعة الخليج الدولية للدواجن تعد أكبر مشاريع إنتاج بيض المائدة في سلطنة عمان وهو استثمار يعد أحد ثمار العلاقات الراسخة والمتجذرة بين سلطنة عمان واليابان يعمل على نقل المعرفة والتقنيات المتقدمة إلى سلطنة عُمان لتوطينها والاستفادة منها في خدمة القطاعات الإستراتيجية.

 

     وبين أن أهمية مزرعة الخليج الدولية للدواجن تزداد إذا علمنا أن سلطنة عمان بهذا المشروع وصلت لمرحلة الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة وهذا مكمل لجهود سلطنة عمان لتعظيم الإنتاج الغذائي وتحقيق أكبر قدر من الاكتفاء.

 

     كما أن هذا المشروع الوطني يأتي ضمن مرتكزات "رؤية عُمان 2040" خاصة وان قطاع الأمن الغذائي يعد احد القطاعات المستهدفة ضمن توجهات التنويع الاقتصادي وسيعمل هذا المشروع على تعزيز بيئة الأعمال التنافسية في سلطنة عمان.

 

     تعد المطاحن العمانية أحد الأركان الرئيسية لمنظومة الأمن الغذائي بسلطنة عمان كما أنها تعزز توجهات التنويع الاقتصادي بالعديد من الاستثمارات وتدعم صادرات سلطنة عمان للأسواق الخارجية.


كلمات مفتاحية : افتتاح_مزرعة_الدواجن_عبري
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة