الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
38 فريقًا لحصر ومسح المزارع بولاية صحار
15 ديسمبر

يواصل فريق العد الزراعي بولاية صحار العد الفعلي في حصر ومسح المزارع بمختلف قرى الولاية وذلك في إطار التعداد الزراعي 2012-2013م الذي تنفذه وزارة الزراعة والثروة السمكية من أجل النهوض بالقطاعات الزراعية الحيوانية.

وأوضح المهندس عبدالله بن سيف السعيدي مدير دائرة التنمية الزراعية، ولاية صحار أنه تمّ تشيكل 38 فريق عد بينهم 14 مراقبا للقيام بمهمة تغطية الرقعة الزراعية في كافة قرى الولاية من خلال إجراء عمليات المسح والحصر. وتعتبر ولاية صحار من أكبر الولايات الزراعية مساحة في محافظة شمال الباطنة ولديها مساحات زراعية شاسعة وعدد كبير من الحيازات الزراعية. وقال: لقد سبق عملية العد تدريب وتأهيل الكوادر العاملة في عملية العد لمشروع التعداد الزراعي في مجالات إدخال البيانات، وتدريب المراقبين والمنسقين، وتوفير أدوات التعداد من الأجهزة الكفية والكمبيوتر المحمول ومعينات أخرى تستخدم في تنفيذ التعداد مثل عجلات القياس والأشرطة وحاسبات العد. كما ركزنا على الجانب الإعلامي للتوعية والإعلام للمزارعين وكافة فئات المجتمع عن أهمية التعاون من الجميع في هذا المشروع الوطني، وأهمية هذا التعداد الزراعي التي تنفذه الوزارة بالتعاون مع عدة جهات من أجل الحصول على النتائج التي تساعد الحكومة في اتخاذ السياسات والإجراءات التي من شأنها أن تنمي قطاعات الثروة الزراعية والحيوانية وتعمل على استدامتها لتحقيق الأمن الغذائي في البلد، وحول التعداد في أيامه الأولى، قال: لا بد مع بداية أي عمل من وجود صعوبات، فمع بداية العد الفعلي في أيامه الأولى واجهنا بعض الإشكاليات البسيطة جدا وبفضل من الله تمّ التغلب عليها في حينها، كما أنّ هناك متابعة يومية للفرق المشكلة من خلال الزيارات الميدانية لكل الفرق والتنسيق مع المراقبين ومتابعة عملية إدخال وإرسال البيانات.

وأعرب المهندس عبدالله بن سيف السعيدي مدير دائرة التنمية الزراعية، ولاية صحار عن شكره للمواطنين والمزارعين بالولاية على التعاون والترحيب الكبير والمثمر لنجاح مشروع الحصر للتعداد الزراعي، كما يشكر المؤسسات الحكومية والخاصة على جهودهم في المساهمة من خلال تبنيهم للمحاضرات والانضمام لفرق العد الزراعي للتعداد. كل هذا التعاون يجعلنا نعمل على قدم وساق وعلى حسب الخطط المعدة للمشروع، ويتمنى من العزيز القدير أن تتضافر الجهود وتكلل في النهاية بالنجاح.


كلمات مفتاحية : مسح المزارع_صحار
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
38 فريقًا لحصر ومسح المزارع بولاية صحار 15 ديسمبر 2011 مسح المزارع_صحار
38 فريقًا لحصر ومسح المزارع بولاية صحار 15 ديسمبر 2011 مسح المزارع_صحار
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة