الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
نقل المهارات والمعارف للصيادين في حلقة تدريبية بالسيب
3 أكتوبر



     نظمت دائرة الثروة السمكية بولاية السيب حلقة تدريبية عن السلامة البحرية وصيانة محركات قوارب الصيد للصيادين الحرفيين وأبنائهم في القرى الساحلية في الولاية وذلك بحضور المهندس سالم ابن درويش بن سالم الحسني مدير دائرة الثروة السمكية بولاية السيب.
     وقد ناقشت الحلقة التدريبية عدداً من المحاور الأساسية في مجالات السلامة البحرية وصيانة محركات قوارب الصيد مثل: التعريف بمعدات السلامة البحرية وكيفية استخدامها وكيفية التصرف من قبل الصيادين في الحالات الطارئة أثناء العمل في مهنة صيد الأسماك بالإضافة إلى التعريف بالمحركات البحرية وأنواعها وطرق صيانة وتصليح محركات القوارب وأجزاء محركات القوارب المختلفة ومحتويات المحرك والمحركات الحديثة وطرق التعامل معها وكيفية قيام الصيادين بعمليات الصيانة الدورية. وشمل البرنامج التدريبي جانب عملي متمثل في تنفيذ تمرين عملي يحاكي عملية صيانة محركات قوارب الصيد. وقد حاضر في الحلقة المهندس نور الدين بن علي دمق خبير الميكنة البحرية بوزارة الزراعة والثروة السمكية.
     وتهدف الدورات التدريبية التي تنظمها دائرة الثروة السمكية بولاية السيب إلى نقل المهارات والخبرات للصيادين الحرفيين وأبنائهم وتطوير قدراتهم في العمل بمهنة الصيد وزيادة إنتاجيتهم على طريق تحقيق التنمية السمكية المستدامة. 


كلمات مفتاحية : نقل _المهارات_ والمعارف_ للصيادين
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
نقل المهارات والمعارف للصيادين في حلقة تدريبية بالسيب 3 أكتوبر 2012 نقل _المهارات_ والمعارف_ للصيادين
نقل المهارات والمعارف للصيادين في حلقة تدريبية بالسيب 3 أكتوبر 2012 نقل _المهارات_ والمعارف_ للصيادين
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة