الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
الزراعة تنظم الدورة التدريبية في كيفية انشاء وادارة واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي
21 يونيو

 نظمت وزارة الزراعة والثروة السمكية دورة تدريبية في ( كيفية انشاء وإدارة واستغلال شبكات التواصل الاجتماعي ) خلال الفترة 14-19 يوليو 2012 م شارك فيها عدد من موظفي الوزارة من مختلف الدوائر . وقال المحاضر الدكتور فادي عبدالحميد من المعهد العماني للتدريب في الدورة : ان شبكات التواصل الاجتماعي احدثت تغيير في كيفية الاتصال والمشاركة بين الاشخاص والمجتمعات وتبادل المعلومات . وأكد بأن هذه الشبكات قد يستفيد منها المتدرب واستغلالها في مصلحة العمل من حيث انشاء الصفحات وإدارة الحملات التي تهم مصلحة المؤسسات التي ينتمي إليها .
واحتوت الدورة التي اقيمت في قاعة التدريب بديوان عام الوزارة على برامج التعريف بشبكات التواصل الاجتماعي وفوائدها ومخاطرها وآلية الحد من المخاطر ، وكيفية ادارة الحسابات للجهات الرسمية والخاصة بالإضافة الى برامج الامن والخصوصية . وكيفية تصميم الصفحات والحملات الاعلامية . وشملت الدورة على تمارين وتطبيقات عملية . 
يقول المهندس محمد بن فضل البلوشي من المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار : يأتي تنظيم هذه الدورات في اطار حرص وزارة الزراعة والثروة السمكية على الاهتمام بالكوادر البشرية والعمل على تدريبهم لإكسابهم مهارات ومعارف جديدة تساعد على تطوير العمل والإلمام بمواقع التواصل الاجتماعي وقد شهدت الدورة محاضرات علمية ونظرية في موضوعات تساعد الموظف على تحسن مهاراته وتطوير قدراته في العمل ، حيث تولي وزارة الزراعة  تنمية الموارد البشرية اهتماما خاصا منذ بدء النهضة المباركة .
أما علي بن مطر العلوي - دائرة الإعلام التنموي فقال :  إن الدورة كانت مثمرة من حيث الاستفادة بأهمية إدارة واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث احتوت هذه الدورة على برامج متعددة أهمها كيفية إدارة الحملة الإعلامية لمشروع معين الأمر الذي ساهم في تسخير هذه الاستفادة في إطار العمل والحياة الشخصية وقد أقيمت هذه الدورة بالشكل المطلوب وفي الوقت المناسب وقد ضمت أساليب التعليم الحديثة كما أوجه شكري للوزارة على تنظيم هذه الدورة وإتاحة لنا فرصة المشاركة .
وتقول آمال علي - دائرة الاعلام التنموي  :  لا تألوا وزارة الزراعة والثروة السمكية  جهدا في تدريب الكوادر البشرية في داخل وخارج السلطنة حيث تعد عملية تنمية الموارد البشرية عملية مستمرة ومطلبا أساسيا لمواكبة التطورات المتلاحقة التي نعيشها في عالم اليوم وهذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع المعاهد والمراكز المتخصصة في مجال انشاء وإدارة واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تأهيل موظفيها ورفع كفاءتهم العلمية والعملية كلا في مجاله والتواصل مع الجمهور هو مطلب اساسي من اقامة هذه الدورة وخاصة المهتمين بالقطاع الزراعي والسمكي .
 


كلمات مفتاحية : دورات_تدريبية
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة