الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
مهارات استخدام الاستشعار عن بعد . برنامج تدريبي بوزارة الزراعة والثروة السمكية
16 يوليه



   افتتح بمنى ديوان عام وزارة الزراعة والثروة السمكية البرنامج التدريبي  ( تحليل البيانات باستخدام الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ) الذي يستهدف العاملين في المديرية العامة للثروة الحيوانية في مجال تحليل البيانات باستخدام الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية .  

   ويهدف البرنامج إلى تعريف المتدربين ورفع قدراتهم بحيث يساعدهم البرنامج على التعامل مع الأنظمة الجغرافية وإمكانية استخدامها في التنمية وسيمكن المتدربين من تبادل الخبرات وتعزيز المهارات التقنية من خلال التعاون والشراكة مع بيوت الخبرة والذي يمثلها المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة الذي يمكن ان يتيح لقدرة اكبر لتقاسم المعارف .

   ويشمل البرنامج الذي يستمر إلى يوم 20 من الشهر الجاري على تعريف شامل عن كيفية استخدام نظم المعلومات الجغرافية في مراقبة الموارد الرعوية وتطبيق النظم الجغرافية في مراقبة التغيرات التي تحصل على الغطاء النباتي (المراعي والغابات ) ومراقبة آثار التصحر.

   ويأتي هذه البرنامج تأكيدا على حرص الوزارة على تنمية الموارد البشرية في استخدام التقنيات الحديثة حيث برزت تقنيات الاستشعار عن بعد من خلال استخدام صور ومعلومات الأقمار الصناعية ، وتتكامل مع نظم المعلومات الجغرافية في تكوين وسائل بحثية متطورة لدراسة وتقييم ومراقبة الموارد الطبيعية .
  


كلمات مفتاحية : برامج_تدريبية
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة