المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • العيادة البيطرية بالسيب… تحصين 34904 رأس من الحيوانات ضد الأمراض الوبائية

    في إطار الجهود المبذولة ضمن مشروع التحصين الوطني للثروة الحيوانية قامت إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة مسقط ممثلة في العيادة البيطرية بالسيب بتحصين عدد (34904 ) رأس من الحيوانات خلال الفترة من سبتمبر 2019 وإلى مارس 2020. وغطى التحصين المناطق التابعة للعيادة في ولايات السيب، بوشر، مطرح، مسقط، ويهدف إلى مكافحة الأمراض الوبائية والتي تشمل أمراض التسمم المعوي والطاعون والجدري والحمي القلاعية والتهاب الجلد العقدي، وقد استفاد من الخدمة التي تقدم بالمجان عدد ٦٩٦ من مربي الثروة الحيوانية.

    المزيد
  • حصاد القمح في ولاية الكامل والوافي‎

    تواصل دائرة التنمية الزراعية بالكامل والوافي جهودها في عمليات حصاد القمح لدى المزارعيين وقد قامت الدائرة بتوزيع عدد من أصناف تقاوي القمح المحسنه على المزارعيين بولايات الكامل والوافي وجعلان بني بوحسن لتشجيع المزارعين على زراعة محصول القمح والذي يعتبر من الزراعات الأستراتيجية الهامه والتي لها دور في الأمن الغذائي.

    المزيد
  • مكافحة الجراد الصحراوي في محافظة ظفار

    تواصل المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار وبالتعاون مع المزارعين المتضررين مكافحة الجراد الصحراوي في منطقة النجد بمحافظة ظفار وذلك بعد قيام فريق مسح واستكشاف الجراد الصحراوي بمسح المنطقة وتقييم الحالة التي تتواجد بها اسراب ومجموعات الجراد الصحراوي، وقد تمت عمليات الرش الأرضي باستخدام المبيدات لمكافحة بؤر الجراد منذ الثلاثاء 31/3/2020م ولا تزال عمليات المتابعة والرش مستمرة الى حين التأكد من خلو المنطقة من الجراد الصحراوي. وكانت المديرية قد رصدت خلال الفترة الماضية عدة بؤر لتجمعات من الجراد الصحراوي في بعض مناطق النجد بمحافظة ظفار (قتبيت ودوكة وحنفيت والهيلة والشصر وسيح الخيرات وبن نواطش) والتي ظهرت نتيجة تحسن الظروف البيئية بعد هطول الأمطار الغزيرة في الفترة الأخيرة.

    المزيد
  • دورة حياة الدجاجة

    دورة حياة الدجاجة

    وزارة الزراعة والثروة السمكية - المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة جنوب وشمال الباطنة - قسم المرأة الريفية 2020
  • شركات الاسماك الحاصلة على شهادة ضبط الجودة

    قائمة شركات الاسماك الحاصلة على شهادة ضبط الجودة

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2020
  • التربية المنزلية للدواجن

    تضمن الإصدار عد مواضيع منها: دورة حياة الدجاج؛ تربية الدجاج البياض؛ انتشار الصيصان في الحضانة؛ التغذية؛ معدل استهلاك العليقة الدجاج اللاحم والدجاج البياض؛ المعدلات من المساقي ومعاملات الدجاج اللاحم عند التسويق؛ كما تضمن الإصدار وزن الدجاج بعد الذبح (نسبة التصافي)؛ برنامج التحصين ضد امراض الدواجن؛ وما يجب مراعاته عند عملية التحصين؛ بالإضافة إلى خطوات عملية التحصين عن طريق مياه الشرب.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية - المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة جنوب وشمال الباطنة - قسم المرأة الريفية 2019
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة