المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • اتفاقية تنفيذ مشروع الزراعة الذكية لإنتاج الخضراوات

    وقعت الوزارة صباح اليوم اتفاقية تأجير قطعة أرض بمساحة 100 فدان مع شركة التطوير الزراعي والسمكي لاستثمار وتنفيذ مشروع الزراعة الذكية في ولاية الكامل والوافي. وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ومن جانب الشركة الشيخ عبدالله بن محمد السيابي، المدير العام، وبحضور سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة وعدد من المسؤولين. تأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون المشترك بين القطاع العام والخاص وتوجهات رؤية عمان 2040 من تحفيز الاستثمار وخاصة في المجال الزراعي والحيواني بما يحقق الأمن الغذائي المحلي وخلق فرص عمل للمواطنين. ويهدف المشروع الذي تقدر تكلفته الاستثمارية (6.5) مليون ريال عماني إلى زيادة إنتاجية محاصيل متنوعة من الخضروات ومد مواسم إنتاجها، ورفع جودة وسلامة الإنتاج المحلي. وتعرف الزراعة الذكية بأنها نظام يعتمد على التكنولوجيا المتقدمة في زراعة المحاصيل الزراعية بطرق مستدامة ونظيفة، وترشيد استخدام الموارد الطبيعية.

    المزيد
  • الاستعداد للمرحلة الثالثة من حملة إزالة المسكيت بمحافظة ظفار

    تستعد المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة لتنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج إزالة أشجار المسكيت استنادا الى القرار الوزاري (21/2017) بتشكيل فرق عمل ميدانية بالمحافظات لتنفيذ الحملة الوطنية لإزالة اشجار الغاف البحري (المسكيت)، وهي حاليا بصدد تنفيذ المرحلة الثالثة، وهي متابعة إزالة النموات الجديدة. وتشتمل المرحلة الثالثة طرح مناقصات أعلن عنها في الفترة السابقة لإزالة مناطق جديدة في كل من ولايات مرباط، وشليم وجزر الحلانيات، وتم طرح مناقصات لمتابعة النموات الجديدة في ولايتي صلالة وطاقة، وهي في مرحلة الاسناد حاليا ومن المتوقع بدء اعمال التنفيذ الميدانية في القريب العاجل.

    المزيد
  • اجتماع تنسيقي مع شركتي أصول للدواجن والصفاء للأغذية.

    عقد بديوان عام الوزارة اجتماع تنسيقي برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة مع المهندس محمد بن سهيل الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة الصفاء للأغذية ورئيس مجلس إدارة شركة أصول للدواجن والدكتور هادي بن محسن اللواتي مدير عام شركة أصول للدواجن ، لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والشركتين والتسهيلات التي تقدمها الوزارة لدعم مثل هذه المشاري

    المزيد
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة