المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • وكيل الوزارة للثروة السمكية يعقد اجتماعا مع رئيس الجمعية العمانية للصيادين

    عقد ‏سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل الوزارة الزراعة والثروة للثروة السمكية اجتماعا عن بعد مع الفاضل داود الوهيبي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للصيادين بحضور الدكتور جمعة المعمري نائب رئيس الجمعية وعدد من المختصين بالوزارة بهدف تكثيف الجهود من أجل التواصل مع الصيادين لتنفيذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة في التعامل مع فيروس كورونا ( كوفيد19) والتباعد المحدد أثناء ممارسة مهنة صيد الأسماك، ‏إضافة إلى توضيح التسهيلات اللازمة وتوفير الخدمات المطلوبة لتسويق الأسماك من الصيادين إلى المستهلكين عبر منافذ بيع الأسماك المعتمدة فيها الجودة.

    المزيد
  • إطلاق منصة لتسويق الأسماك بالجملة عن بعد لتفادي الازدحام وانتشار كورونا

    أطلقت الوزارة ممثلة بسوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بالتعاون مع الصندوق العماني للتكنولوجيا منصة إلكترونية بأسم "بحار" لشراء الأسماك عن بعد بهدف تسهيل عمليات شراء المنتجات السمكية بالجملة لتجار ومسوقي الأسماك والشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع من مختلف محافظات السلطنة من خلال طرح المزادات في المنصة وبالتالي توفير الجهد والوقت وعناء الوصول للسوق خاصة خلال الفترة الحالية لتقليل الازدحام والمخالطة في ظل إنتشار فيروس كورونا. وتعد هذه المرحلة هي المرحلة الاولى سيتبعها مراحل لاحقه مستقبلا. وتعتبر هذه الخدمة فريدة من نوعها في تطوير تسويق وتداول الأسماك عبر شبكة الإنترنت بطريقة عصرية. ويأتي إطلاق المنصة كتعاون تقني بين الصندوق العماني للتكنولوجيا والوزارة.

    المزيد
  • تطبيق الإجراءات الاحترازية بسوق الجملة المركزي للأسماك للحد من انتشار كورونا

    قامت الوزارة بتطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج لحماية العاملين والمتعاملين من خطر الإصابة بفيروس كورونا. وقال المهندس خالد بن محمد البلوشي، مدير سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج: منذ بداية انتشار الفيروس اتخذت إدارة السوق عدد من التدابير اللازمة ورفع مستوى الالتزام بمعايير وبرامج الصحة العامة والنظافة لضمان سلامة المنتجات السمكية والحد من انتشار الفيروس.

    المزيد
  • شركات الاسماك الحاصلة على شهادة ضبط الجودة

    قائمة شركات الاسماك الحاصلة على شهادة ضبط الجودة

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2020
  • مخرجات مختبر الثروة السمكية

    يستعرض الدليل الأنشطة التي تم التركيز عليها خلال المختبر وأهم مخرجاته: الصيد (الحرفي والتجاري)، الاستزراع السمكي، التصنيع والتصدير، كما يشتمل الدليل على بعض الرسومات البيانية وفقا لما تم مناقشته في فترة المختبرات 2017م والتي تعكس إحصائيات عام 2016 م وما قبله.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2018
  • حقائق وأرقام الاحصاءات السمكية 2015

    تم إعداد هذا الكتيب لتسهيل مهمة مستخدمي الإحصاءات السمكية حيث يعتبر ملخصا للإحصاءات الواردة في الكتاب الإحصائي السمكي لعام 2015 م والذي يحتوي على المؤشرات الرئيسية للإنزال السمكي من الصيد الحرفي والصيد الساحلي والصيد التجاري وعلى مؤشرات الاستزراع السمكي والصادرات والواردات السمكية.

    2017
تواصل معنا
النشرة البريدية
إحصائيات الموقع
مواقع الوزارة