المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • حملة تفتيشية ورقابية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة

    تواصل المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، ممثله بفريق الرقابة حملاتها الرقابية المكثفة على جميع المزارع ومحلات المبيدات الزراعية والعيادات البيطرية ومحلات بيع الأعلاف، والمرور على المحلات الغير مرخصة ومزارع الخضار، للحد من المبيدات والأسمدة المغشوشة والغير مصرح بها من قبل الوزارة، وكذاك متابعه كيفه استخدام المبيدات من قبل العمالة الوافدة وضبط المخالفات ان وجدت وتحويلها للادعاء العام، و تجميع عينات الخضار وارسالها للمختبرات ليتم فحصها عن المتبقيات أو اي مبيد مخالف.

    المزيد
  • اختتام فعاليات مؤتمر عمان لسلامة وجودة الغذاء 2021

    يختتم اليوم مؤتمر عمان لسلامة وجودة الغذاء 2021 فعالياته التي استمرت ليومين عبر الاتصال المرئي، وهدف المؤتمر هذا العام إلى تسليط الضوء على التجارب المختلفة في السلطنة ودول العالم في الصناعات والتجارب والأنظمة المتعلقة بالغذاء ومناقشتها، إيماناَ بأهميتها في تعزيز الصناعات المحلية والرقابة على المنتجات لتحقيق السلامة والمأمونية والكفاءة للغذاء. واستعرض المؤتمر بعض التجارب والصعوبات التي تواجه هذا القطاع في ظل جائحة كورونا. وناقش المؤتمر في يومه الثاني محور تشريعات سلامة الغذاء والاستدامة حيث تتطرق لعدد من أوراق العمل مثل: معايير سلامة الغذاء خلال الجائحة منظور عالمي للتصنيع الغذائي، ظروف التشريعات في دول مجلس التعاون الخليجي والتشريعات العمانية الحديثة، استدامة الإنتاج الغذائي أثناء الجائحة، الإطار التشريعي والتصنيعي للمنتجات الغذائية المطورة، إدارة سلامة الغذاء أثناء جائحة كوفيد-19.

    المزيد
  • حلقة عمل بعنوان تأثير التكنولوجيا المتقدمة على المجتمع الرقمي ضمن البرنامج التوعوي لموظفي الوزارة

    بالتعاون مع المركز الوطني للسلامة المعلوماتية نظمت الوزارة حلقة عمل بعنوان تأثير التكنولوجيا المتقدمة على المجتمع الرقمي عبر الاتصال المرئي وذلك ضمن البرنامج التوعوي خلال شهر رمضان المبارك 2021 وهو برنامج توعوي يركز على صقل مهارات الفرد ورفع مستوي الوعي المجتمع حول أهمية حماية المعلومات والافراد في العالم السيبراني. وقدم المحاضرة الدكتور هيثم بن هلال الحجري تنفيذي – أمن المعلومات السيبراني وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات - المركز الوطني للسلامة المعلوماتية.

    المزيد
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة