إجراءات التسجيل الزراعة / إجراءات التسجيل
الزراعة
أهم الأخبار
إجراءات التسجيل
  • أولا الاشتراطات العامة:
  1.  لا يجوز تسجيل الاسمدة ومحسنات التربة الا لمؤسسة او شركة مرخص لها بمزاولة أعمال استيراد أو تصدير أو تداول الاسمدة.

 

  • ثانيا المستندات المطلوبة:
  1. طلب تسجيل السماد او محسن التربة على النموذج المعد لهذا الغرض.
  2. شهادة بتداول وتسجيل السماد أو محسنات التربة الزراعية في بلد المنشأ باللغة العربية أو الانجليزية ومعتمدة من سفارة السلطنة او احدى سفارات دول مجلس التعاون الخليجي.
  3. شهادة تحليل السماد أو محسن التربة (Certificate of Analysis) توضح الخواص الكيميائية والفيزيائية والنسب المئوية للمكونات ومصادرها. ونسب ذوبانية العناصر الغذائية في الماء وسترات الامونيوم في حالة الأسمدة المركبة.
  4. شهادة ضمان من الشركة المصنعة بجودة المنتج من حيث نسب العناصر المذكورة في شهادة التحليل.
  5. نسخ اصلية من ملف البيانات الفنية (Technical Data Sheet) خاص بالأسمدة ومحسنات التربة الزراعية باللغتين العربية او الانجليزية موضحا بها البيانات التفصيلية للسماد ومحسنات التربة الزراعية.
  6. نشرة بيانات السلامة (Safety Data Sheet) محتوية دراسة تحليل المخاطر وخاصة المتعلقة بالتأثيرات المسرطنة والتأثيرات السلبية الأخرى.
  7. دراسات أو تقارير أو بحوث منشورة تدعم الاستعمالات المقترحة للأسمدة ومحسنات التربة الزراعية (بعض الاسمدة).
  8. نسخة اصلية من بيانات العبوة تشمل: معلومات عن السماد أو محسنات التربة الزراعية والاسم التجاري والشركة المنتجة والشركة المستوردة والمكونات وطرق ومعدلات الاضافة للمحاصيل واحتياطات التداول والاستخدام وامكانية خلط السماد مع المركبات الاخرى ورقم الدفعة وتواريخ الصلاحية باللغتين العربية والانجليزية وتكون البيانات مطبوعة على العبوات.
  9. شهادة تحليل السماد من مختبر محايد حكومي او مختبر معتمد ( GLP)توضح الخواص الكيمائية والفيزيائية ونسب العناصر ومصادرها .
  10. أذن او رسالة تفويض من الشركة المنتجة بتسجيل السماد أو محسنات التربة الزراعية.
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة